أقلام حرّة

د.منال فوزي تكتب: يا شعب مصر إلزم بيتك

 

أنت المسؤول الوحيد عن الحد من انتشار فيروس كورونا وليس الدولة. وإن الرئيس السيسي قد استعرض جهود مواجهة فيروس كورونا وتأمين حدود الدولة ومكافحة الإرهاب ‏وان جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين واستمرار عملية الانتاج في مختلف المجالات خاصة السلع الغذائية..

ولذلك علينا حكومة وشعب وقد جاء دور الشعب بالإلتزام بتدابير الوقاية الأساسية وهي “الزم بيتك لاطول فترة ممكنة وعدم الإقتراب كثيرا من الناس و الحرص على متابعة آخر المستجدات بشأن هذا الفيروس كوفيد 19 واتباع نصائح الصادرة ‏من سلطات الصحة العامة وتعزيز تدابير النظافة الشخصية كغسل اليدين بانتظام و تجنب ملامسة العين والأنف والفم، اما أقنعة الوجه قد لا تكون دائما فعاله الا أنها تقلل من خطر انتقال العدوى من خلال السعال والعطاس وتنظيف الأسطح والأشياء وتطهيرها جيدا وشرب كميات كبيرة من السوائل الدافئة .
إن هذا البلاء من نوع الأمراض الوبائية ‏ المعدية وسهل الانتشار فلابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي له ومنع انتشاره .
أنها الحرب ويجب أن تكون هناك حرب واحدة فقط في عالمنا اليوم‏وهي الحرب ضد عدو غير مرئي ضد فيروس كورونا والحل يبدأ بالتضامن بين الحكومة والشعب .والحكومة قامت بدورها علي اكمل وجه . وللشعب دور كبير في غاية الاهميةفي عدم انتشار الفيروس ومنع العدوي به حتي لا يعصف بنا كما حدث في بلاد اخري.
وفكرة العزل او الحجر الصحي منذ قديم الازل وهي فعالة جدا ولها تأثير قوي في منع انتشار المرض كما
يجب علينا جميعا كشعب قوي واعي عدم الخروج الا للضرورة القصوي ومن خلال فترة السماح بالتجوال
والحكومة لوحدها لا تستطيع ردع هذا الفيروس اللعين الا بمساعدة ومساندة الشعب
ولكن الجميع حكومة وشعب معينون بالامر ولكل منا دور يقوم به ونتعلم من تجارب الدول الاخري التي انتشر بها الفيروس حتي نقلل من انتشار العدوي بالمرض
ويمكن الاستفادة من هذا العزل او الزم بيتك في التشجيع علي القراءة والابداع وتقديم النصائح لاطفالنا والتقرب الي الله والتدبر في الامر
رجاء شعب مصر العظيم الزم بيتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق