أقلام حرّة

محمد صلاح يكتب : الرئيس وجيش ال١٠٠ مليون

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.. إيه الحكاية؟ و برافو ..الأمن العام ومباحث البحيرة

 

••  «الرئيس.. «وجيش الـ ١٠٠ مليون

١٠٠ مليون رسالة من جيش الـ١٠٠ مليون مصرى كانت كفيلة بردع كل من تسول له نفسه الاقتراب نحو أمننا القومى ومصالحنا وممتلكاتنا الاقتصادية ،١٠٠مليون رسالة أطلقتها  “قادر ٢٠٢٠ “أكبر مناورة عسكرية فى الشرق الأوسط بحراً،وبراً،وجواً،على كافة الاتجاهات الاستراتيجية؛لنقول للعالم هنا مصر القوية ،هؤلاء هم الأبطال الذين تعلموا أن » العرق فى التدريب يوفر الدماء فى المعركة»فتسابقت إليهم كبار دول العالم تطلب التدريب معهم ،هم بالفعل جيش الـ ١٠٠  مليون ، فوقت الشدة ليس كل من يرتدى الزى العسكرى فقط هو المقاتل ،بل إن الشعب المصرى بأكمله يرتدى رداء الدفاع عن الوطن .لقد كان المشهد رهيباً فى ختام مناورة قادر ٢٠٢٠ أمام الرئيس السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة ،والضيوف من قادة دول العالم ،وبجانبه مشهد آخر لا يقل رهبة لدى أعداء مصر فى افتتاح أكبر قاعدة عسكرية بحرية جوية فى برنيس ،أى إعجاز هذا الذى أبهر عيون المخابرات العسكرية الدولية ،وأقمارها الصناعية ،ووكالات الأنباء العالمية ،التى تسابقت لنقل فاعليات جاهزية الجيش المصرى ،الذى يقوم بمهام احترافية على كافة المقاييس العسكرية ،ليقول للعالم إن أمن مصر القومى خط أحمر. وأخيراً..ولا يسعنى فى هذا المقام إلا أن أتقدم بالتحية إلى الجنود المجهولة بإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة الذين أبهروا العالم فى تقديم التغطية الإعلامية للمناورة قادر ٢٠٢٠،وافتتاح قاعدة برنيس العسكرية ،وتحيا مصر بلد  “جيش الـ١٠٠ مليون”.

••الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ..إيه الحكاية ؟

ربما تكونين بريئة من تصرف هذا الهمجى مهما كان منصبه ،والذى قرر تحميل الزهور الجميلة من أطباء و طبيبات التكليف من المنيا إلى القاهرة لأخذ دورة فى صحة المرأة أو تدريباً،ولكننى لا أعفيكِ من مسئولية اختيار قيادات مازالت تتعامل بفكر عصور الجاهلية،ولا أعفيكِ من وضع خطط ودراسات عفا عليها الزمن ،تجاهلت كيفية الارتقاء بالأطباء، وتطوير الأداء، وتوفير الإمكانيات التى تجعلهم يتلقون التدريب فى أماكنهم بدلا من تحميلهم فى علب صفيح!  معالى الوزيرة: هل تعلمين أن مثل هذه السياسات وغيرها من الإهمال هى ما جعل الأطباء يهجرون وزارة الصحة ويقدمون الاستقالات فى سابقة خطيرة لم تحدث من قبل؟ عزائى لشهداء الإهمال، وحتماً سنعرف من السيدة الوزيرة خلال الأيام القادمة.. إيه الحكاية؟!!

•• برافو الأمن العام ومباحث البحيرة

ما حدث فى مذبحة جزار كفر الدوار الذى قتل أسرة كاملة من سبعة أفراد ،وكشف غموض الجريمة خلال ٢٤ ساعة فقط ،وقبلها من حوادث مقتل صاحب صيدلية ،وسرقة مليون جنيه من سيارة أموال ،وضبط الجناة والأموال فى ٤٨ ساعة،يدل على يقظة وفكر مطور لدى رجال الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم ،وجهود أجهزة البحث بالبحيرة برئاسة اللواء محمد شرباش ،والعميد أحمد لطفى ،ورؤساء مباحث مركز وقسم كفر الدوار بإشراف اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة ..برافو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق