المميزةمحافظات

بالصور.. محافظ القاهرة يوجه الشكر للقوات المسلحة ويطالب رؤساء الأحياء بحل مشاكل المواطنين

 

 

كتب.. جمال عبد المجيد

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة التحية للجهد الذى بذلته القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى تأمين احتفالات الأخوة الأقباط بميلاد السيد المسيح مثمناً الجهود التى تبذلها القوات المسلحة فى تأمين الجبهتين الداخلية والخارجية فى ظل الظروف الدولية التى تحيط بالبلاد .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسئولين التنفيذين بالمحافظة .
وأكد محافظ القاهرة على أن هناك تنسيق مع وزارة الداخلية والمنطقة المركزية لضبط السيارات التى تلقى بالردش الناتج عن أعمال البناء والتى تؤثر على السيولة المرورية بالشوارع والمحاور مشددا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على السيارات المخالفة ومصادرتها كما تم رصد مكافأة للقائمين على عملية الضبط .
وأشار المحافظ إالى أن مديريــة التربيـــة والتعليـــم بالقاهــرة انهت استعدادها لإمتحانات نصف العام الدراسي 2019 /2020 حيث تبدأ الإمتحانات للمواد الأساسية حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية و التعليم منسقة حسب المراحل و نوعيات التعليم المختلفة .
مشيراً إالى أن المدارس انهت استعدادات البنية التحتيـة من خلال تشكيل لجـان النظــام والمراقبــة بالمدارس والإنتهاء مــن الصيانـة البسيطة ( اضاءة / زجاج شبابيك / دورات مياه ) كما تم عـمل أكـثر مـن ورشـة عمـل لواضعي الإمتحانات لتنفيذ تعليمات الوزارة و المركز القومي للإمتحانات و مطابقة مواصفات الورقة الإمتحانية علي جميع الإمتحانات كما تـم الإنتــهاء مــن طباعــة الإمتحانـات بالمطبعة السرية و تظريفها .
وأشار المحافظ إلى انتهاء مديرية التربية والتعليم من تسليم التابلت لطلاب الصف الأول بالكامل مضيفاً أن امتحانات الصف الأول الثانوي سوف تكون حسب المواصفات الإمتحانية وهي ورقيــة فتــرة مسائيــة حسب جدول الوزارة وموحدة على مستوى الإدارات التعليمية سواء أكانت مدارس عامة أو خاصة و سيسمح للطالب بإصطحاب الكتاب المدرسي Open book ، فى حين ستكون امتحانات الصف الثاني الثانوي الكترونياً حســب تعليمــات وزارة التربيــة و التعليم سوف تكون الكترونياً كما تــم الاستــعداد بإعــداد امتحانــات ورقــية للفئات الأخــرى (الدمــج / الخدمــات / المنــازل / السجون / مستشفى الأورام 57357 ) .
وطالب المحافظ رؤساء الاحياء بالاهتمام بحل مشاكل المواطنين والحرص على عقد لقاءات دورية معهم والتعاون مع أعضاء مجلس النواب فى تقديم الخدمات للمواطنين والتواصل مع الشباب لنقل الحبرات لهم والاستفادة من أفكارهم فى وضع الرؤى المستقبلية للعاصمة داعياً أعضاء المجتمع المدنى للمشاركة فى الحراك الكبير الذى تشهده القاهرة فى اقامة المشروعات وأعمال التطوير .
وأشار المحافظ إالى أن معدل النمو الاقتصادى بمصر بلغ 5.6 بما يدل على أن عملية الاصلاح الاقتصادى تسير فى الطريق الصحيح مطالباً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين فى القيام بحملات ممراقبة الأسواق وضبط الأسعار ليشعر المواطن بنتاج عملية الإصلاح والتوسع فى نشر منافذ بيع السلع مع كافة الجهات المعنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق