أخبار

قيادات مستقبل وطن القليوبية : الرئيس أعطى صلاحيات كبيرة للمرأة المصرية والدستور كفل لها الحقوق

 

كتبت.. ولاء نور الدين

تتبنى محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان ووزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوى وأمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية الأستاذة دعاء العجوز أمين مساعد محافظة والأستاذة صفاء الصفتى امينة مساعدة محافظة والدكتورة سعدية توفيق أمينة المرأة بمركز شبين القناطر وأعضاء مكتب أمانة المرأة بشبين القناطر الصحفية ولاء نور الدين والأستاذة جيهان عبدالله (ندوة لا للعنف ضد المرأة)..
استهلت الندوة بتلاوة ماتيسر من القرآن الكريم وبعدها كانت كلمة الشيخ عبد المنعم عبد العزيز مندوب وزارة الأوقاف الذى أكد فيها على دور المرأة ومكانتها العالية فى الإسلام والذى أعلى من شأنها حيث أن أول طبيبة فى عهد رسول الله هى السيدة رفيدة الأسلمية وغيرها كثيرات،وقال ان المرأة هى القوة المدافعة للمجتمع حيث إنها هى المودة والرحمة وقد اهتم الإسلام بمكانة المرأة وعمل على اعلاء شأن المرأة فلايجوز بعد كل أن تهان بأى طريقة من الطرق سواء لفظيا أو معنويا.


والأستاذة دعاء العجوز أكدت على ضرورة دور المرأة فى تنشئة الأولاد تنشئة سليمة لنهوض المجتمع ككل لان الأسرة هى نواة المجتمع وأساس هذه الأسرة هى الأم فيجب أن يكون المساواة بين الولد والبنت هى أساس التربية السليمة والصحيحة وبناء عليه يصبح الولد محافظا على أمه وأخته وزوجته فيما بعد.
وأكدت على ضرورة اطلاع المرأة على مواد

الدستور المصرى التى كفلت حقوقها وماعليها من واجبات وحتى لاتتعرض لأى نوع من العنف وبأى شكل من الأشكال.
كما أكدت الأستاذة نادية منصور مير إدارة بالتضامن الاجتماعي أن المرأة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بمكانة لم تحصل عليها من قبل ويكفى أن معاش تكافل وكرامة باسم الزوجة اعترافا من سيادة الرئيس بأنها هى الأساس وهى التى تحافظ على البيت.
الدكتورة سعدية توفيق قالت إن للمرأة دورًا مهمًا حيث إنها نصف المجتمع والتى تعد النصف الآخر للمجتمع فهو الأم والأخت ثم الزوجة والبنت وان المرأة قد حصلت على دعم وافر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة ولايته حيث شهدت الحكومة أكبر عدد من الوزيرات خلال عصره ونائبات برلمان ونائبات للمحافظين وعدد القاضيات وجميع القياديات فى كافة المجالات.


إن تمكين المرأة كان فيما قبل حلما ولكنه أصبح حقيقة فلا يجب بعد كل هذا ان تتعرض لأى نوع من أنواع العنف.
والأستاذ غريب أحمد رئيس مدينة شبين القناطر أكد أن المرأة هى المربية وهى الأساس فبصلاحها يصلح المجتمع والذى لايحترم المرأة أو يعرضها لأى شكل من أشكال العنف من الرجال ليس من الممكن ان يكون رجلا على حد قوله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق