المميزةمحافظات

المنيا في أسبوع.. المحافظ يجتمع مع نواب البرلمان وقافلة طبية وحلول عاجلة لمشاكل المواطنين في بني مزار ودير مواس وابو قرقاص

 

متابعة.. إسلام الحطاب

نستعرض لكم أهم الأحداث على مدار الأسبوع في محافظة المنيا وتشمل حلول فورية لهموم ومشكلات المواطنين بالمحافظة.
وأولي محطات المحافظ هي اولي لقائه بنواب البرلمان لايجاد حلول لمشكلات  المواطنين وعلي رأسها توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بنى مزار فقد وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإدراج اعمال توصيل شبكة الصرف الصحي لوحدات الغسيل الكلوي بمستشفى حميات بنى مزار ، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بشكل عاجل، لحل مشكلة المرضي وجميع المترددين على المستشفى.
كما بحث المحافظ خلال اللقاء عددا من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين، والري.


وفي سياق متصل أعلنت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا، عن تسليم 17 وحدة سكنية للأسر الاولي بالرعاية بقرية نزلة البدرمان التابعة للمركز
اما المحطة الصحية ففي ابو قرقاص وفي ظل استمرار المحافظة باهتمام بالمنظومة الصحية نظمت مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية بقرية النويرات بمركز أبوقرقاص خلال يومي 9 و10 ديسمبر الجاري، ضمن جهود مبادرة “حياة كريمة”، بهدف توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين في القرى والمناطق النائية والمحرومة من الخدمات العلاجية المجانية .
اما في المحطة الرقمية بحث المحافظ مع وفد وزارة التخطيط اجراءات تنفيذ “التحول الرقمي ”
ذكرنا لكم محطات هامة لمحافظ المنيا التي اتسمت بسرعة ايجاد القرارات الهامة وكانت هذه الاحداث البارزة في هذا الاسبوع لعروس الصعيد اضافة الي ان العدالة اتخذت مجرها فقررت محكمة جنايات المنيا يوم الثلاثاء من هذا الاسبوع ، إحالة أوراق المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة حرقا، إلي فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأى الشرعي، وحددت المحكمة جلسة 12 من فبراير القادم للنطق بالحكم
صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وعضوية المستشارين طه عبد الله عبد العظيم، وأحمد أمين الفقي
وعلي الصعيد السياحي فمحافظة المنياغنية بالاثار السياحية حيث كان الحدث الاكبر هذا الاسبوع هو كتشاف اثري جديد حيث أعلنت وزارة الآثار مؤخرا عن كشف أثرى جديد بمحافظة المنيا، كان مقررا الإعلان فى ديسمبر الحالى، قبل أن يتم تأجيله يناير 2020، لحين الانتهاء من احتفالات أعياد الميلاد..
وكان الاكتشاف بمنطقة مصرالعليا وبالتحديد محافظة المنيا، وهو يضم عددا كبيرا من القطع الأثرية، تضم توابيت ومومياوات ولقى أثرية، بعضها ملون وأخرى غير ملونه، عليها نقوش أثرية، تعود للعصر المتأخر.
.جاء سبب التأجيل لحرص السفراء الأجانب بالقاهرة على حضور مراسم الإعلان عن الكشف، حيث سيكونون غير متواجدين فى القاهرة نظرًا لاحتفالات أعياد الميلاد، ما جعلهم يطالبون بتأجيل الموعد لحرصهم على الحضور عقب الاحتفال بأعياد الميلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق