أقلام حرّةالمميزة

محمد صلاح يكتب.. وعد الحر وشباب المحافظين

 

▪«وعد الحر» وشباب المحافظين ولسه!

ولسه.. صدقونى لسه القادم لمصر الجديدة التى بدأت تحصد وعود الرئيس وقبل ٢٠٢٠ كما وعد، وكما صدق المثل المصرى «وعد الحر دين عليه» صدق هو فى وعده بتمكين الشباب، والمرأة، وتمكين الشباب هنا لم يأتِ بالمحسوبية، أو العشوائية، ولا بطريقة «شيل وهات»، تمكين الشباب لم يأتِ بحصرهم فى معسكرات أو برامج تافهة للشو الإعلامى، بل كانت بدراسة ومنهجية، وتأهيل، وتدريب على القيادة، ٢٣ شابًا من ورود مصر تم تطعيم المحليات بهم ليكونوا قيادات تنفيذية، تساعد فى تنفيذ خطط بناء مصر الجديدة بجانب من سيتم اختيارهم أيضًا نوابًا ومعاونين للوزراء، ٢٣ شابًا، وشابة، من شباب مصر العظيمة، كان قبلهم آخرون نجحوا فى مواقعهم فى أول تجربة، إنه وعد الحر الذى لم يخلفه الرئيس، رغم حرب الشائعات السخيفة التى تريد إشاعة الفوضى، ومحاولة إسقاط عمود الخيمة «قواتنا المسلحة» التى تستظل بها الأمة العربية باعتبارها آخر أمل فى ردع محاولات الغرب إسقاطنا! «وعد الحر» كانت اليد التى بنت مشروعات، وتنمية، وطرق، وانفاق، وتأمين صحى جديد يخرج من بورسعيد الباسلة، ولسة.. وعد الحر مازال بيد الأمناء على هذا الوطن لبناء مصر الجديدة، وقريبًا الحصاد.

▪ المحافظون الجدد والباقون.. أهلًا وسهلًا.

لأول مرة ارتاح لصدور حركة محافظين، تأتى بنماذج ناجحة ومتميزة، لأول مرة يتم النظر لتقارير من تجاهلوا المواطن وغرقوا فى الشو الإعلامى، ولم يكونوا على المستوى، لأول مرة يستمر من أنجز وأعطى، لأول مرة أجد اختيارات تؤكد أننا نسير فى الاتجاه الصحيح، وسوف يتم ذلك فى اختيار وزراء الحكومة الجديدة، أقول للسادة المحافظين الجدد أهلًا وسهلًا، وأعلم جيدًا أن الرئيس أوصاهم بضرورة التواجد فى الشارع، والاستماع لمشاكل المواطنين، وحلها، وأقول للجميع، المسئولية كبيرة، اجعلوا المواطن رقم واحد، فلن تنجحوا إلا بزرع الثقة الغائبة بين التنفيذيين، والمواطنين، وتيسير أمورهم، وحل مشاكل المياه، والصرف الصحى وتمهيد الطرق ورصفها، وضبط عمليات الرصف المضروبة، والقضاء على المواقف والأسواق العشوائية، وضبط الأسواق وجشع التجار، وضرب أعشاش الفساد المنتشرة فى المدن والأحياء، والإدارت الهندسية الذين لا يعملون إلا بنظام «أبجنى تجدنى»، والقضاء على مافيا الاستيلاء على أملاك وأراضى الدولة، والبناء المخالف.. وفقكم الله.

▪«سمر الدسوقى».. سفيرة مبادرات حب مصر

استطاعت الزميلة سمر الدسوقى رئيس تحرير مجلة حواء أن تضع خارطة إعلام جديدة لنشر الوعى، وهى ليست منوطة بذلك، ولكن عندما يوصى رئيس الدولة بتطوير الإعلام فى كل لقاء، فلابد أن يعى الجميع خطورة المرحلة، سمر الدسوقى استطاعت على مدار عامين نشر مبادرات الوعى عن إنجازات مرحلة بناء مصر الجديدة فى كل أنحاء مصر، وأيضًا من خلال صالون ثقافى تعقده شهريًا، يضم كل طوائف المجتمع، هدفه نشر الوعى عن المرأة ومحاربة الأسعار، والشائعات، سمر الدسوقى، استطاعت أن تقدم نموذجًا جديدًا للإعلام المصرى الهادف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق