سياسة

اللواء “خيرت” سيناريو مقتل البغدادي معروف سلفا لرفع شعبية ترامب

 

 

أعاد اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، ما تم نشر بالشأن المتعلق بأمير تنظيم داعش الإرهابي في مطلع إبريل 2019 عندما ظهر أبو بكر البغدادي، فى تسجيل صوتي، حيث قال خيرت حينها أن هذا التسجيل يؤكد أن البغدادى تحت أيدى الأمريكان وسيتم التخلص منه قريباً بالتزامن مع الإنتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة حتى يكون بمثابة هدية للشعب الأمريكي .

 

جاء ذلك فى تعقيبه علي ما أكده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مقتل زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، في عملية نفذتها قوات أمريكية في شمال غربي سوريا.

وأكد “خيرت” أنه سبق وأن أعلنت الإدارة الأمريكية إنها تتعهد بتقديم البغدادى للعدالة ، ولا يمكن أن يصدر مثل هذا التعهد ، الا اذا كان البغدادى مقبوضاً عليه فاذا كانت إدارة أوباما تمكنت من قتل اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق ، فلا يمكن أن يراهن ترامب على تسليم البغدادى الا اذا كان تحت أيدهم بالفعل، خاصة وأن إدارة ترامب قد سبق وأن أعلنت رسمياً سقوط تنظيم داعش فى سوريا والعراق فى تصريحات سابقة.

 

يذكر أن اللواء عبد الحميد خيرت أدلى بتصريحات صحفية فى مطلع إبريل 2019: قال فيها “إننى لن أفاجئ خلال المرحلة القادمة بخبر إغتيال ابو بكر البغدادى على أيدى القوات الأمريكية ، هدية ترامب للشعب الأمريكانى فى جولته الإنتخابية القادمة لكرسى الرئاسة ، وهو نفس ما فعله أوباما مع أسامة بن لادن فى إنتخابات الرئاسة الثانية له”، وهو الأمر الذي حدث اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 ، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل زعيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، في عملية نفذتها قوات أمريكية في شمال غربي سوريا.

فيما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد رسمياً ، مقتل زعيم تنظيم القاعدة ابو بكر البغدادى ، فى بيان للرئيس الأمريكي ترامب .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق