شئون دولية

رئيسة النواب الأمريكي : ترامب لن يهاجم طهران

.. صوت الوطن و كالات

حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الرئيس دونالد ترامب، من توجيه ضربات عسكرية إلى إيران ردا على هجوم “أرامكو”، مبدية قناعتها بأن واشنطن ليست مسؤولة عن حماية السعودية.

إقرأ المزيد
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب

وفي مقابلة مع “الإذاعة العامة الوطنية” الأمريكية NPR، ردت الديمقراطية بيلوسي،، على سؤال عما إذا يجب على واشنطن طرح خيارات عسكرية ضد إيران على الطاولة، بعد الهجوم الذي استهدف قبل أسبوع معملين لشركة “أرامكو” السعودية، قائلة: “لا، إطلاقا. لا أعتقد أننا نتحمل أي مسؤولية عن حماية السعودية والدفاع عنها. هل هناك أي اتفاقية تنص على ذلك؟”.

ولفتت رئيسة مجلس النواب إلى أن “ترامب ليس مخولا بشن حرب على إيران ردا على هجوم “أرامكو” دون موافقة الكونغرس”، موضحة أن الصلاحيات الرئاسية تسمح باتخاذ مثل هذه القرارات دون التشاور مع المشرعين عندما تتعرض الولايات المتحدة لهجوم من الخارج، لا السعودية.

في الوقت نفسه، أعربت بيلوسي عن قناعتها بأن ترامب لا يسعى إلى شن حرب على إيران، مشيرة إلى انتقادات الرئيس لغزو العراق الذي وصفته رئيسة مجلس النواب بـ”أكبر خطأ في تاريخ الولايات المتحدة”.

وألقت السعودية والولايات المتحدة على إيران اللوم في الهجوم على “أرامكو” الذي تبنته جماعة الحوثيين اليمنية، ورفضت طهران هذه الاتهامات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق