أقلام حرّة

محمد صلاح يكتب عن : كلام الرئيس!

 

 

▪«الرئيس»: الكلام دا فى مصر انتهى

 

«أنا مش ضد حد،لا والله، أنا ضد الفوضى والإهمال، واللا دولة»، رئيس يبنى مصر وليس لديه فاتورة لأحد، رئيس يقول عن بناء مصر وحمايتها من لصوص المال العام وأراضى الدولة، «الكلام ده فى مصر انتهى»، وأرى إنها إشارة واضحة لكل المعنيين سواء وزير أو محافظ، أو جهات رقابية، لأن هناك يومًا سيحاسب كل مسئول عن إهماله فى التغاضى عن مخالفات البناء، والتعدى على أراضى الدولة، والكروش التى كبرت من المال الحرام، لن يقبل الرئيس أى تهاون، وقالها صريحة، ستعود بحيرات مصر كما كانت، والتى حولها الحيتان إلى مزارع سمكية، وستعود الأراضى المنهوبة، واختتم الرئيس طلقاته فى قاعدة محمد نجيب، والتى أعتبرها ويقينًا أنها منهجه القادم، ولكل المعنيين ضد اللصوص «مينفعش تبقى الدولة رخوة، ومفيش سيطرة، أى حد عايز يعمل أى حاجة يعملها، وأى حد عايز ياخد أى حاجة ياخدها، أمال إحنا قاعدين نعمل إيه؟». احذروا الكلام دا فى مصر انتهى.

 

محافظ الإسكندرية.. إيه الحكاية؟

رائع أن تتم الحملات لمراقبة مدى التزام المحلات بالاشتراطات الصحية والبيئية والأمن الصناعى وخلافه، ولكن أن توظف تلك الحملات لأغراض شخصية، ويتم توجيه الحملات لمحل طعام بدوى شهير بنظافته بشارع ٤٥ دون سائر المحلات، بناء على وشاية، أو شكوى، إيه الحكاية؟ وما معنى أن يقوم قيادى بالمحافظة بالتوجه للمحل الجديد الذى يضع ملف ترخيصه بالحى كاملًا، ويأمر بتشميع المحل وتشريد عمال مسئولين عن أسر وأطفال، لمخالفة أمن صناعى يمكن تلافيها، أو تحصيل غرامة عليها، وليست طعامًا منتهى الصلاحية أو إشغال طريق ولو بكرسى، بل ويأمر قائد الحملة بإخراج الكراسى والمناضد من داخل المحل، لتحميلها على سيارات شرطة المرافق، وينسى الملاعق والأطباق! سيادة المحافظ: اعلم أنكم تحترمون سيادة القانون وليس التعسف فى تطبيقه وعدم المساواة، واختيار محل جديد دون سائر المطاعم بنفس الشارع، الأمر الذى جعل المواطنين يتساءلون، إيه الحكاية؟

▪مسئولى القليوبية.. ارحموا من فى الأرض 

 

شعار أتمنى أن يأخذه كل مسئول سواء الوزير أو المحافظ مأخذ الجد، لأن رحمة العباد من رحمة الله.. صرخات واستغاثات وصلتنى من أهالى منشية الجبل الأصفر بالقليوبية والذين مازالوا يعيشون عيشة القرون الوسطى ونحن فى القرن الواحد والعشرين، من الصرف الصحى المنتشر بشارع ١٠ الرئيسى أمام مواقف السيارات والتكاتك، وداخل الشوارع، وانقطاع المياه المتواصل، والمطبات والحفر، واعتداءات بعض أصحاب المنازل والمحلات على الشارع الرئيس، وفتحة سور السكك الحديد، ومقالب القمامة، الأهالى يقولون إنهم لم يشاهدوا أى محافظ منذ سنين، أرجو من الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليويية، النزول إلى هؤلاء البسطاء بأجهزتك المحلية لإنقاذهم وإنقاذ خط المرج الخانكة بأكمله، حتى يرحمنا من فى السماء.

▪ اللواء أشرف الجندى مدير أمن الإسكندرية

تقابلت كثيرًا مع اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، ولا أنسى حفاوة استقبالكم سواء فى الجوازات أو مباحث القاهرة، أهنئ شعب الإسكندرية بقيادة أمنية واعية ضمن الاختيارات الموفقة للواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأتمنى أن يوفقك الله فى مهمتك الجديدة لحفظ أمن وأمان عروس البحر المتوسط، وألف مبروك أداء فريضة الحج لتكون بشرة خير بعد الترقية من مدير مباحث العاصمة الأولى، إلى مدير أمن العاصمة الثانية لمصر.

 m.salah20005@gmail.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق