توك شوعقاراتي

هذه شروط الحصول على أراضي الاسكان

 

خاص.. صوت الوطن

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الأفراد الذين من حقهم الحصول على الأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان تم تقسيمهم إلى 3 شرائح؛ أراضٍ للإسكان الاجتماعي، والأراضي المميزة، وفئة الأكثر تميزًا.

وأوضح معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال لقاء خاص له ببرنامج “صباح” البلد” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” اليوم، الأحد، والذي تقدمه الإعلامية هند النعساني، أنه يشترط على الراغبين في الحصول على أراضي الإسكان الاجتماعي، ألا يكون حصل على أي أرض من الدولة فيما قبل، حيث إن تكلفتها مدعمة.

وأضاف معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الأراضي المميزة تكون على مستوى المدن الجديدة، ويكون سعرها أعلى من أراضي الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أن عددها قليل في أماكن محدودة.

وأكد معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الأراضي الأكثر تميزا نادرة في أماكن محددة، تستفيد منها الدولة، نظرًا لارتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن تلك الأراضي والمميزة لا شرود لها سوى تأكيد جدية الحجز، وألا تقل سن المالك عن 21 عاما.

ونوه معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن المستثمرين الراغبين في الحصول على الأراضي سالفة الذكر، لابد أن يلتزم بشرطين أساسيين: أن يقوم تسديد قيمة 10% من ثمن الأرض الراغب في شرائها، وأن يكون لدية قدرة مالية كافية لإقامة المشروع، وأن يكون لديه سابقة خبرة قوية للتنفيذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق