أخبارالمميزةشئون دولية

الدكتورة جيهان جادو: نجاح مؤتمر الكيانات المصرية يؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية

سفيرة النوايا الحسنة.. أهداف المؤتمر تؤكد نجاح وزارة الهجرة

 

قالت الدكتورة جيهان جادو سفيرة النوايا الحسنة :ان مؤتمر الكيانات المصريه بالخارج خطوه جاده للتواصل البناء مع وزارة الهجره أهداف المؤتمر غاية في الأهمية من حيث ورش العمل والجلسات التي عقدت علي مدار يومين متواصلين تم فيهم مناقشة كل مشكلات المصريين في الخارج وربطهم بوطنهم الام مصر . والعمل علي خلق العديد من التسهيلات فيما يخص المعاملات القنصليه والتأمين علي العماله المصرية في الخارج لذلك جاءت توصيات المؤتمر بوضع قواعد هامه للتحويل الرقمي والتوعيه الجاده للمصريين بكافه مستحقاتهم من تأمين واستثمار واسكان .

جاءت مشاركتي في المؤتمر باسم الرابطة الدوليه للابداع الفكري والثقافي بفرنسا التي اشرف برئاستها من خلال تقديم توعيه للمواطنين المصريين بالخارج وحثهم علي عمل قاعدة بيانات لهم التي تهدف إلي تواصل أكثر مع المصريين بالخارج كي يسهل علي وزارة الهجره التواصل المباشر معهم وإيجاد الحلول المناسبه لقضاياهم ومشكلاتهم بالخارج وليس كما يدعي البعض بأن قاعدة البيانات تهدف لعمل حصر لهم وترقبهم. بل بالعكس هي خطوه جاده لإيجاد تيسيير إجراءات التواصل لحل مشكلاتهم المتعلقه بالأمور القنصليه واستخراج أوراقهم ومستنداتهم. ومن أهم أهداف المؤتمر تلك الزيارات الميدانيه التي قمنا بها من هضبة الجلاله وقناة السويس الجديده وكم المشروعات التي تم انجازها في وقت صغير جدا مما يدل علي ان الدوله المصريه تسابق الزمن فعلا للمضي قدما نحو المستقبل. فكانت هناك الشائعات التي تتردد كثيرا للتقليل من هذه المشروعات لكن نحن رأيناها الان رؤي الأعين وسنتصدي لأي شخص يحاول النيل من امن واستقرار مصر .

وأود توجيهه الشكر لرئيسي عبد الفتاح السيسي علي جهده المبذول نحو بناء مصر وكل الشكر لوزيرة الهجره علي جهدها المبذول للتواصل مع المصريين وفخامة وزير المواصلات علي جهده معنا في الزبارات الميدانيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق