المميزةتحقيقات وتقاريرنظرة من الخارج

بالصور: تكريم الاعلامى احمد سمير و انتخاب سامية العيسوى عضوا في الهيئة العليا لشبكة إعلام المرأة العربية

 

رسالة… سحر رمزي

عقدت شبكة إعلام المرأه العربية برئاسة المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين اجتماعا مصغرا ناقشت فيه عدة موضوعات كما ناقشت تقارير لجنة العضوية واللجنة الاعلامية واستعرضت خطة عمل الشبكة فى المرحلة القادمة من خلال قيادات الشبكة فى 18 دولة عربية..

كما قام المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة بتكريم الاعلامى المصرى المقيم فى تونس احمد سمير بمناسبة تحقيقه رقما قياسيا اعلاميا من خلال انجاز ورقم قياسي عربي في الاعلام حيث تمكن الاعلامى المصرى المقيم فى تونس أحمد سمير من تحقيق رقم قياسي جديد حيث استطاع خلال شهر رمضان الماضى تسجيل وتقديم خمسة وستين حلقه في شهر واحد ..فقد قدم خلال شهر رمضان 3 برامج علي اذاعه راديو 6تونس مسجلا نجاحا كبيرا فى رمضان …

د معتز صلاح الدين يكرم الإعلامي أحمد سمير

..قدم احمد سمير خلال شهر رمضان برنامج قصص الانبياء الذي جمع فيه قصص 28 نبيا ورسولا الذين ذكروا في القران والسنه في ثلاثين حلقه طوال شهر رمضان وكذلك برنامجه الثاني في رمضان أسماء الله الحسني الذي قدم فيه علي مدي الثلاثين حلقه شرحا مبسطا لمعاني أسماء الله تعالي التسعه وتسعون اسما … كما قدم برنامجه الاسبوعي الفني المعروف لمه عربيه الذي قدمه في خمس حلقات في رمضان والذي استضاف فيه كل يوم جمعه ثلاثه ضيوف من ثلاثه دول عربيه مختلفه حيث استضاف فيه طوال رمضان كبار نجوم الفن والغناء العربي هاني شاكر ونوال غشام وارام فياض في الحلقه الاولي وعصام كاريكا وعلياء بلعيد وصلاح عاشور في الحلقه الثانية وأحمد بدير ومحمد الجبالي وعبد الله مريش وسارة التونسي في الحلقة الثالثة وندي بسيوني والسيدة سلاف وبسمة الاطرش في الحلقة الرابعه ومحمد عساف وشهرزاد هلال وعبدو درياسه في الحلقه الخامسة ليلة العيد. ..

أعضاء الشبكة العربية

في هذه البرامج الثلاثه استطاع الاعلامي المصري العربي أحمد سمير تسجيل وتقديم خمسة وستين حلقه في شهر واحد والذي يعد رقما قياسيا جديدا في التقديم الاذاعي والتلفزيونى وفي المجال الاعلامي العربي ويعتبر الاعلامي أحمد سمير هو اول اعلامي عربي ومقدم برامج يقدم وينشط برنامج تلفزيونى علي قنوات تونسية واذاعات وهو غير تونسي الجنسية وقد قام المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين بتسليمه درع تكريم من الشبكة على هذا الانجاز خاصة ان الاعلامى احمد سمير يشغل ايضا منصب نائب رئيس المجلس الاستشارى بالشبكة وهو أيضا رئيس الجالية المصرية في تونس .. ومن جانبه عبر الاعلامى احمد سمير عن فخره واعتزازه بتكريمه من شبكة إعلام المرأة العربية التى اصبحت من خلال انجازاتها ملء سمع الزمان وبصره .وخلال الاجتماع المصغر للشبكة تم فتح باب الترشح لمقعد مصر الثانى فى الهيئة العليا للشبكة حيث أتيح الترشح سواء للحاضرين في الاجتماع أو عبر الواتس اب وقد تقدمت سامية العيسوى من مصر و القيادية في الشبكة للمقعد حيث أنه سبق أن شغلت بالانتخاب هذا المقعد لمدة عامين حتى 20 ابريل الماضى وعند إغلاق باب الترشح أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فتح باب التصويت للحاضرين وعبر الواتس وقد تشكلت لجنة الإشراف على الانتخابات برئاسة الكاتبة الصحفية منال الاخرس من مصر و الصحفى مكى على محمود من السودان ومتابعة من سوزان عيد رئيس الأمانة الفنية بالشبكة وتنص لائحة الشبكة انه فى حالة تقدم شخص وحيد لمنصب لابد أن يحصل على 50 % زائد واحد وعقب انتهاء التصويت أعلنت الكاتبة الصحفية منال الاخرس حصول سامية العيسوى على جميع أصوات الذين شاركوا فى الانتخابات وفوزها بالاجماع بالمقعد الثانى لمصر فى الهيئة العليا للشبكة..

حيث سبق أن فاز بالانتخاب د. محروس عامر من مصر فى شهر نوفمبر الماضى ليصبح لمصر مقعدين فى الهيئة العليا للشبكة وفقا للائحة الشبكة وبالتالى يصبح أعضاء الهيئة العليا للشبكة هم ..المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة من مصر والسفيرة ابتسام زيدان من فلسطين الأمين العام للشبكة والسفيرة امنه محسن العبد من اليمن الامين العام المساعد للشبكة والدكتورة سعاد السويدان من الكويت رئيس المكتب التنفيذي للشبكة والمهندس السيد مسعود من البحرين عضوا في الهيئة العليا للشبكة والدكتورة سليمة الفاخرى من ليبيا عضوا بالهيئة العليا والدكتور محروس عامر والاستاذة سامية العيسوى من مصر عضوين فى الهيئة العليا للشبكة والاعلامية سهاد القيسى من العراق عضو الهيئة العليا للشبكة..

وقد اكد المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس الشبكة ان جميع مناصب الشبكة بالانتخاب سواء للحاضرين فى الاجتماعات أو عبر الواتس مؤكدا اعتزازه وتقديره بجميع قيادات الشبكة وفخره بما حققته من مكانة عظيمة كانت محل اشادة من جلالة ملك البحرين ومن الحكومة الموريتانية ومن عدد من المسئولين فى مصر والمغرب والعراق وفلسطين والسودان .

حضر الاجتماع المصغر د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة والإعلامى احمد سمير رئيس المجلس الاستشارى بالشبكة والدكتورة شكرية المراكشى المستشار الاقتصادى بالشبكة وسامية العيسوى عضو الهيئة العليا في الشبكة والاعلامية عواطف ابو عميرة عضو المجلس الاستشارى بالشبكة وسوزان عيد رئيس الأمانة الفنية بالشبكة والمذيع الشاب شادى نبيل مقرر اللجنة الاعلامية بالشبكة والاعلامية ايمان محمد من السودان وعضو لجنة الإعلام بالشبكة كما حضر الاجتماع مراقبان للانتخابات هما الكاتبة الصحفية المصرية منال زكى الاخرس و الصحفى مكى على محمود من السودان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق