أخبارالمميزة

كتلة شباب الصحفيين : تواصلنا مع مسؤلين في لندن لعودة جثمان الكاتب الصحفي حسين قدري

الراحل توفي في لندن ومحتجز بإحدي مستشفياتها

 

كتبت.. ماجدة خليل

أكد بيان صحفي لكتلة شباب الصحفيين تواصل منسق عام الكتلة مع مسؤلين بارزين في بريطانيا وذلك على خلفية احتجاز جثمان الكاتب الصحفي حسين قدري في إحدي مستشفيات العاصمة بلندن وذلك بعد الوفاة التي تمت الاتنين الماضي.. وهي الاتصالات التي تمت عصر اليوم مع رئيس اتحاد المصريين بلندن السيد جان عزيز ومنسق عام الطوائف وذلك لتسهيل عملية تشييع جثمان الفقيد الراحل.. وتنشر صوت الوطن نص بيان كتلة شباب الصحفيين..

ووفورعلمنا بوفاة الكاتب الصحفي حسين قدري رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الأسبق وهي الوفاة التي تمت فجر الاثنين الماضي في لندن وعلمنا باحتجازه في إحدي المستشفيات هناك من خلال صفحة الزميل عصام العوامي الذي نقل عن صفحة هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين حتي قام الزميل جمال عبد المجيد منسق كتلة شباب الصحفيين بالاتصال بالسيد جان عزيز رئيس اتحاد المصريين بلندن ومنسق عام الطوائف الذي استجاب على الفور بعد عرض الأزمة التي تواجه زوجة الراحل في الإجراءات الخاصة بتشيبعه إلي مثواه الأخير وهي الإجراءات المتبعه هناك حسب قانون لندن الذي يقضي بإنهاء كافة الإجراءات جملة واحدة لمثل حالة زميلنا وأستاذنا الراحل حسين قدري الذي توفي في إحدي المستشفيات هناك.
وقد تواصل السيد جان عزيز مع المسؤلين هناك وعلى رأسهم القنصلية المصرية ورئيس المركز الإسلامي بلندن وتلقي وعودا بالتسهيلات خلال الساعات القادمة لتشييع الراحل إلي مثواه الأخير حسب الوصية التي أوصي بها زوجة السيدة عصمت صادق سواء دفنه في لندن أو عودة الجثمان إلي القاهرة…
وسيتابع الزميل جمال عبد المجيد مع السيد جان عزيز خلال الساعات القادمة آخر التطورات لوصول جثمان الكاتب الصحفي حسين قدري إلي مثواه الأخير..
والراحل شغل منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون لعدة سنوات وعمل في مكتب لندن لمدة ٤٠ عاما وسكن حي رمسيس المكتظ بالسكان وتزوج بحب عمره السيدة عصمت صادق وهو في سن ال ٨١ بعد أن فرقتهما الحياة لمدة ٤٠ عاما وهي أقوي قصة حب شهدتها أروقة بلاط صاحبة الجلالة وتم الاحتفاء به وزوجته داخل أروقة نقابة الصحفيين..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق