المميزةنظرة من الخارج

بالصور.. اتحاد النساء العربيات فى هولندا يشارك في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج

 

لاهاي من.. سحر رمزي

أعلن اتحاد النساء العربيات فى هولندا، أنه تلقي دعوة من وزارة الهجرة المصرية للمشاركة فى مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، والذي جاء بناء على طلب من الكيانات بالخارج يمكنهم من المشاركة والتواصل مع الجهات المسؤولة بالدولة المصرية من أجل مصلحة أبناء الوطن في الخارج. والمؤتمر سيعقد على مدار يومي 12 و13 يوليو الجارى بالقاهرة،
وحسب وزارة الهجرة المؤتمر جاء تلبية لمطلب عدد كبير من المصريين فى الخارج من ممثلي الكيانات بعقد المنتدى تزامنًا مع الإجازة الصيفية حتى يتمكنوا من المشاركة.

أعضاء اتحاد النساء مع المستشار حازم فوزى قنصل بالسفارة المصرية بلاهاي

ومن جانبها أكدت سحر رمزي رئيسة الإتحاد، أن الاتحاد حريص على المشاركة و تقديم مقترحات لخدمة ابناء الوطن فى الخارج و الداخل، وأنه سيناقش كيفية التفاعل والمساهمة في العديد من الملفات التى تخدم مصر والمرأة المصرية بالتحديد.
وقد صرحت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج إنها وجهت بإرسال رسالة تأكيد حضور لمن استكمل بياناته، مؤكدة أنها حريصة على مشاركة أكبر عدد من كيانات المصريين بالخارج خلال تلك الفعالية، والتي تهدف إلى الاستماع لاستفساراتهم ومقترحاتهم وتعزيز التواصل المباشر بينهم وبين الجهات الحكومية المختلفة، في استكمال لما بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور من التواصل المباشر، وفي الدورة الثانية لمنتدى “في أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك”، والمخصصة للكيانات، والتي أطلقتها الوزارة بعنوان “سجل كيانك”.
وذكرت السفيرة نبيلة مكرم أن المؤتمر يشتمل على عدد من المحاور يأتي في طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، بالإضافة إلى آلية التنسيق المباشر بين الكيانات بالخارج ووزارة الهجرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق