المميزةفن وفنانينمنوعات

 Game of Thrones .. شهوة انتقام Daenerys تكشف عن وجه أبيها القذر

فى الحلقة الخامسة من Game Of Thrones Season 8 كشفت daenerys targaryen عن أسوأ وجوهها التى عرفتها شعوب الممالك السبعة، أو جمهور المسلسل الفانتازى على مدار السنوات الماضية.

منذ بداية الموسم الأول، وكلما ذكر اسم “الملك المجنون” للحديث عن بيت آل تارجيريان، لم يكن الجمهور ليتصور هذه المعاناة التى أحدثها، وربما لم يتصور جون سنو أيضًا لماذا يصر الكثير ممن حوله على أنه أفضل بكثير من أم التنانين فى حكم الممالك السبعة.

 فى الحلقات الماضية، على مدار المواسم السابقة، رأينا أوجها مختلفة للملكة داينيريس تارجرين، مثل الأميرة المنفية، أم التنانين، محررة العبيد، وهو الوصف الذى لطالما كان محببا لها، إلا أن وجه الطاغية، وجه قاتل الأطفال والأبرياء للانتقام فقط من شخص واحد، أو من أجل الجلوس على العرش.

منذ وصول daenerys targaryen إلى وينترفيل مع جون سنو، وبدأت الشكوك تتأكد حول استراتيجيتها وبشاعتها وقدرتها على تنفيذ أى شيء من أجل الوصول إلى العرش الحديدى، وهو ما أوصلها إلى الجنون، جنون العظمة والتعطش للحرق، حرق أى شيء، وكأن هذه الحلقة جاءت لتقدم لنا مثالا حيا على ما فعله “الملك المجنون” والدها.

منذ بداية Game Of Thrones Season 8 والجميع يحذر جون سنو من وصول daenerys targaryen إلى العرش الحديدى منفردة، أو يرشح وصولهما إليه معا، أو مطالبة جون سنو بالعرش الحديدى باعتباره الوريث الشرعى، إلا أنه مع كل هذه التحذيرات والإشارت المبطنة والعلنية، ظل يكرر جملته الوحيدة: “لا أريد ذلك، ستظل هى مليكتى“.

ومع بداية الحلقة الخامسة من الموسم الثامن والأخير من Game Of Thrones رأينا اللورد فاريس، وهو يكتب ما يشبه الخطاب للممالك السبعة “إنه هو الوريث الشرعى للعرش الحديدى“.

ندرك جميعا أن ملامح الجنون أو إشارته تجسدت فى نهاية الحلقة الماضية، بعد إعدام ميساندى، التى انتهت حياتها بعدما قالت كلمة أم التنانين الأثيرة dracarys، لكن الجنون تفاقمت أشكاله وتعددت طرقه وأساليبه منذ بداية الحلقة، وحتى على ملامحها التى جعلت منها امرأة قبيحة يتقاسم الانتقام والجنون أكل روحها.

ففى الوقت الذى ظل فيه جون سنو يؤكد لها مرارا وتكرارا على أنه لن يطالب بحقه فى العرش الحديدى، إلا أن daenerys targaryen اعتبرته خائنا لها، لأنه أخبر سانسا بحقيقتها، واعتبر كل من حولها كذلك.

وعلى الرغم من أن الإعلان التشويقى كان ينذر بأن الأحداث ستكون أكثر سخونة، إلا أنه التسريبات هى التى أكدت على أنdaenerys   targaryen  سوف تعيد لأذهان الشعب فى كينجز لاندينج بالملك المجنون، وأنها سوف تسير على خطاها.

ومع استمرار daenerys targaryen فى السير على خطى الملك المجنون، وتقديم صورا أبشع مما فعله والدها، كنا نرى أثر الصدمة على وجوه من آمنوا بها، مثل تيريون لانيستر، وجون سنو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق