المميزةتحقيقات وتقارير

“القمة المصرية ـ البحرينية”.. و”تعميق المكون المحلي في الصناعة”.. الأبرز في صحف اليوم

تصدر استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاهل البحريني، اهتمام صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الاثنين”.

ونقلت الصحف عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم بحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك في ضوء التحديات التي تواجهها الأمة في الوقت الحالي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، فضلا عن استعراض آخر مستجدات عدد من الملفات الإقليمية التي تحظى باهتمام البلدين.
وفي شأن حكومي، ألقت الصحف الضوء على عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس؛ لمناقشة خطة الحكومة لتعميق المكون المحلي في الصناعة، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وعدد من رجال الصناعة، ورؤساء الشركات الكبرى العاملة في مصر.
وأوضحت الصحف أنه تم الاتفاق على عقد سلسلة اجتماعات منفصلة تبدأ خلال أسبوع لكل شعبة صناعات على حدة؛ للاستماع إلى مقترحات ممثلي كل شعبة لتعميق الصناعة المحلية، وما يقترحون على الحكومة أن تتخذه من إجراءات وقرارات، من أجل صياغة استراتيجية متكاملة يتم تطبيقها في أسرع وقت ممكن.
وعلى الجانب الاقتصادي، أشارت صحف اليوم إلى تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية الانتهاء قريبًا من الهيكل التنظيمي الجديد لمصلحة الضرائب، موضحًا أن تطوير مصلحة الضرائب يتضمن عدة محاور أبرزها: المنظومة التشريعية التي شهدت مؤخرًا الانتهاء من مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد متضمنًا قانون الفاتورة الإلكترونية، إلى جانب إصدار قانون الإعفاء من غرامات التأخير بنسب مختلفة عند سداد أصل الدين ما مكن من حسم العديد من المنازعات الضريبية.
وعسكريًا، لفتت صحف “الاثنين” إلى تدشين الفرقاطة “المعز” التي تم بناؤها بترسانة الإسكندرية البحرية بسواعد وعقول مصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي.
وقالت إن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد الاحتفال، بحضور السيدة جانينا إيريرا، قنصل فرنسا بالإسكندرية، مشيرة إلى أن العمل يؤكد عمق علاقات التعاون بين مصر وفرنسا ومدى أهميتها لتعزيز سبل الشراكة الاستراتيجية.
ومن جهة أخرى، أشارت الصحف إلى إدانة مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس، تعرض 4 سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ مؤكدة تضامُن مصر حكومةً وشعبا مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرار دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق