المميزةفيس وبوك

“فتوى أحد الشيوخ تثير الجدل على “فيسبوك”… والدوري الإنجليزي الأعلى تداولاً على “تويتر”

استنكر قطاع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إجابة أحد الشيوخ على سؤال: “هل ماء الشطاف المندفع يفطر الصيام؟”.

أكد الشيخ أن اندفاع الماء بشدة ودخوله إلى الجوف يؤدي إلى إفطار الصائم، وهو الأمر الذي تفاعل معه قطاع من الرواد بسخرية، قائلين إن بعض الشيوخ يعقدون أمور الدين ـ على حد قولهم ـ وطالب البعض التحقيق في صحة ما قاله الشيخ من قبل دار الإفتاء.
على صعيد آخر، تداول البعض خبر معاقبة محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المتهم بمهاجمة كنيسة مارمينا بحلوان، بالإعدام شنقًا، وأعاد البعض تذكر الحادثة قائلين إن المتهم قد هاجم الكنيسة في ديسمبر 2017 مما أدى إلى استشهاد 9 من الأقباط وأمين شرطة.
في سياق مختلف، احتفى الرواد بتتويج النجم المصري محمد صلاح، بجانب السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج بجائزة “الحذاء الذهبي” في واقعة هى الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، أن يتم تتويج ثلاثة لاعبين أفارقة بهذه الجائزة.  أبرز الرواد فوز محمد صلاح بنفس الجائزة في العام الماضي.
واحتفى الرواد بتتويج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه على برايتون 4-1 في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من البطولة، واحتفى المغردون بتألق اللاعب الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، خلال مباراة فريقه ضد برايتون، قائلين إنه أصبح أول لاعب عربي يحصل على لقب البريمييرليغ مرتين.
قارن البعض بين محرز ومحمد صلاح، ورأى البعض أن محرز مظلوم إعلاميًا- على حد قولهم، وذهب البعض إلى القول إن محرز هو فخر العرب الحقيقي، وليس صلاح وهو ما استنكره كثيرون، مؤكدين أن كل عربي ناجح هو فخر للعرب ولا مجال للمقارنة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق