أخبارالمميزة

القاهرة والجيزة تستعدان لامتحانات الشهادة الإعدادية .. الشرطة تؤمن نقل الأسئلة من المطبعة حتى باب اللجنة.. والتصحيح فى نفس اليوم

تستعد محافظتا القاهرة والجيزة لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية والتى ستبدأ اليوم السبت 11 مايو بالمحافظتين. حيث تشهد امتحانات الشهادة الإعدادية إجراءات خاصة للحرص على منع تسريب الامتحانات وتأمينها.

يختلف الامتحان من محافظة لأخرى. وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم 11 مايو وتنتهى 16 من نفس الشهر. ويختلف الامتحان الذى يتم وضعه من محافظة لأخرى. ولكن يعمم الامتحان على مستوى المحافظة. وتتخذ الإدارات التعليمية الإجراءات اللازمة لتأمين الامتحانات.

واستعدت القاهرة لامتحانات الشهادة الإعدادية. حيث تم إجراء الصيانات البسيطة للجان وتجهيزها وطباعة الامتحانات، وتشكيل الكنترولات. ومن المقرر أن يتم نقل الامتحانات فجر يوم الامتحان من المطبعة السرية للإدارات التعليمية ثم للمدارس. وذلك فى حراسة الشرطة لتأمين عملية النقل. ثم تفتح المظاريف الخاصة باللجان داخل اللجنة قبل بدء الامتحان مباشرة.

كما سيتم تصحيح الامتحانات عقب انتهاء الامتحان فى نفس اليوم بكنترول الإدارة التعليمية. وفقًا لما يناسب الإدارة فى موعد التصحيح سواء قبل الإفطار أو بعد الإفطار لاختلاف طبيعة العمل فى رمضان.

وتشمل العاصمة بها 34 كنترولا 32 منها خاصا بالإعدادية و2 خاص بالمهنية والرياضية، مشيرا إلى أن التصحيح بعد الامتحان فى نفس اليوم. ويوجد ما يقرب من 600 لجنة، و160 ألف طالب تقريبا.

وفى الجيزة جهزت المحافظة اللجان بالكامل لاستقبال الطلبة فى الامتحانات التى ستبدأ اليوم السبت على مستوى الجمهورية. وتم صيانة اللجان والتوجيه بتوفير مراوح للطلبة لمواجهة ارتفاع الحرارة خاصة فى شهر رمضان.

ويؤدى الامتحانات فى الجيزة 147719 طالبا موزعين على 604 لجان تقريبا من الوارد أن تزيد عدد اللجان زيادة طفيفة إذا ظهرت حالات تستدعى ذلك. كما أنه سيتم تصحيح الامتحانات فى نفس اليوم الذى ينتهى فيه الامتحان مباشرة. حرصا على درجات الطالب وعدم التلاعب وسرعة إعلان النتائج. لافتا إلى أن المحافظة بها 20 كنترولا بإدارات المديرية، يتم التصحيح فيها يوميا.

وتتم أعمال تأمين الامتحانات تتم بشكل اعتيادى وطبيعى حسب ما يتم كل عام. وذلك بالتنسيق مع الشرطة والتى تتولى تأمين نقل الأسئلة من المطبعة إلى الإدارات التعليمية ثم اللجان بالمدارس. وتشهد محافظتا القاهرة والجيزة. ومحافظات الجمهورية إجراء امتحانات النقل بالمراحل المختلفة للتعليم. والتى بدأت 30 أبريل الماضى وتنتهى 16 مايو الحالى، حيث انتهت حتى الأن امتحانات الصف الرابع الابتدائى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق