المميزةمقال رئيس التحرير

الدكتور سامي سعيد عبد الغفار: طبيب بامتياز

شغل منصب مدير مستشفي ٦ أكتوبر.

 

بقلم.. جمال عبد المجيد

 

لم يتخط الاثنين وأربعين عاما.. متعه الله بالصحة والشباب فجعلهما في خدمة المرضي وكبار السن.. شغل عدة مناصب كان آخرها مدير عام مستشفي ٦ أكتوبر للتأمين الصحي وهو المستشفي الذي يقع في حي الدقي بمحافظة الجيزة ويخدم قطاع عريض جدا من المرضي والمترددين على هذا المستشفي الذي أشرف علي تجديده من الألف إلي الياء؛ليتحول مستشفي ٦ أكتوبر إلي واحد من أهم وأكبر المشافي والذي يعد علامة بارزة من علامات التأمين الصحي الذي ترأسه وتديره الدكتورة سهير عبد الحميد التي أحدثت نقلة نوعية في مشافي التأمين الصحي منذ توليها هذا المنصب الكبير والخطير في نفس الوقت واستطاعت إدارة هذا الملف بقدرة واقتدار بالغين…
إنه الدكتور سامي سعيد عبد الغفار الذي تمت ترقيته مؤخرا ليصبح عضو المكتب الفني لرئاسة هيئة التأمين الصحي الذي يشرف ويدير مشافي التأمين الصحي في أنحاء الجمهورية متعهدا بتركة بصمته على الملف الصحي في هذه المستشفيات..
ترك الدكتور سامي سعيد عبد الغفار عيادته الخاصة؛ ليتفرغ لإدارة مستشفي ٦ أكتوبر لمدة ثلاثة أشهر كاملة لينقل المشفي من حال إلي حال ومن وضع حسن إلي وضع أحسن انعكس بالإيجاب على صحة المرضي المترددين على المستشفي الذي تركه عبد الغفار صرحا طبيا كبيرا مميزا بأدواره الأربع الذي لم يترك فيها حجرة إلا وقد طالتها يد التجديد والتطوير..
ثلاثة أشهر والطبيب يعمل في صمت واجتهاد بعيدا عن الصخب الاعلامي وبعيدا عن الدخول في مهاترات أعداء النجاح ممن يسؤهم وجود طبيب شاب وإداري ناجح على سدة هذا المستشفي الكبير الذي يضم قرابة ٣٠٠ سرير كلهم في خدمة المرضي من المواطنين البسطاء والمترددين علي مستشفي ٦ أكتوبر..
وعندما سألته في لقاء جمعني وصديقي الصحفي سمير زكري والكاتب الصحفي محمد نور بالأخبار عن كيفية تعامل المستشفي مع حالات الطوارئ ممن ليس لديهم تأمين صحي قال مؤكدا يتم استقبال المريض وتوفير العلاج اللازم له لمدة ٤٨ ساعة إلي أن تتحسن حالته ويستمر أيضا في المستشفى بعد هذا الوقت مالم تتحسن حالته بحسب تعليمات وزارة الصحة التي تقضي بمعالجة جميع حالات الطوارئ بلا استثناء..
جهوده الرامية إلي الإصلاح في كل مكان يذهب إليه لفت نظر رؤسائه في هيئة التأمين الصحي فتمت ترقيته ليصبح في مكان مهم وهو المكتب الفني لرئاسة هيئة التأمين الصحي؛ ليخدم من خلاله ملايين المرضي ممن يتعاملون مع مشافي التأمين الصحي..

ف تحية إكبار للدكتور سامي سعيد عبد الغفار على ما يفعله من جهود طبية وإنسانية لخدمة كبار السن والمرضي والمترددين على مشافي التأمين الصحي في بر مصر..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق