المميزةسياسة

النصر الصوفي: ترامب مجرم حرب.. وبشار المتسبب الأول في ضياع الجولان

ادان حزب النصر الصوفي قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعتبار هضبة الجولان ارضا اسرائيلية، معتبرا أن القرار كان سيكون والعدم، إذا كانت هناك وحدة عربية حقيقية.
وقال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي إن قرار ترامب كشف ورقة التوت عن دولة تسمي نفسها عظمى وهي في الحقيقة لا تنم إلا عن دولة بلطجة لا تأبه لا بقانون دولي ولا باعراف أو بروتوكولات واتفاقيات موقعة بين الدول.
أضاف زايد أن فرقة العرب كانت السبب وراء قرار ترامب وان العرب هم من ضيعوا الجولان قبل ان يوقع الرئيس الامريكي على اعتبارها ارضا اسرائيلية.
وقال زايد، إن حل قضية الجولان لن يتم بدون حل القضية السورية واستقرار الوضع فيها، لافتا الى ان بشار الأسد حول سوريا لساحة حرب منذ اكثر من 7 سنوات، ويستنزف جيشه ومازال، مؤكدا أن المتسبب الاول في ضياع سوريا هو بشار الاسد.
وشدد زايد على ضرورة تطبيق القانون الدولي وعلى اعتبار الرئيس الامريكي مجرم حرب، سيتسبب في حدوث حربا سورية اسرائيلية لن يروح ضحيتها إلا الابرياء.
وقال زايد نعلم أن المنظمات الدولية كالامم المتحدة وغيرها هي والعدم سواء ولن يكون لها موقف حقيقي، تجاه مايحدث من بلطجة امريكية واسرائيلية، مطالبا العرب باتخاذ موقف تحسبه الشعوب لهم.
وطالب زايد الجامعة العربية باجتماع طارئ واعتبار ما فعله ترامب بلطجية دولية أولا، والقرار الثاني الزام الكونجرس الامريكي برفض قرار ترامب، والأمر الثالث أن يكون في اجتماع دائم لحل الأزمة السورية والحرب الطاحنة الدائرة هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق