المميزةسياسة

أبو شقة: أقسم بالله لا يوجد لدينا رأى مسبق ولا صياغة نهائية للتعديلات الدستورية

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أنه لا يوجد أى رأي مسبق أو صياغة نهائية للتعديلات الدستورية.

وأضاف: “أقسم بالله.. مع قسم رئيس المجلس، أنه لا يوجد أى رأى مسبق وأنه لم يعرض من أي جهة من الجهات أى رأى أو مشروع مسبق وإننا نلتزم بما يفرضه الواجب نحو الدولة المصرية ونحو الوطن والمواطن”.

وجاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التى يعقدها البرلمان فى مقره بشأن التعديلات الدستورية برئاسة رئيس البرلمان على عبد العال، اليوم الخميس، والتى يسمتع فيها إلى رجال المال والاقتصاد.

وقال أبو شقة: “لا مجال للمزايدة.. والباب مفتوح أمام كل شرائح المجتمع منذ البداية في حوار التعديلات الدستورية.. وسبق هذه الجلسات تلقي لجنة الشئون التشريعية لمدة 30 يوما طلبات بمقترحات علي المواد، واللجنة الدستورية قامت بفحص هذه الآراء والمقترحات كما سيحدث بعد انتهاء الحوار المجتمعي  وسنكون أمام لجنة أخري تعد تقريرا بكل الملاحظات والمقترحات التى تمت أمام الجميع ويتم تسجيلها بالصوت والصورة”.

واكد أبو شقة أن الباب مفتوح للجميع لإبداء الرأي في التعديلات أو في أي شيء آخر من أعمال المجلس التشريعي أو الرقابي، متابعا:”ليس لدينا ما نخاف منه حتى نخفيه… وما كنا نريد أن نتحدث هذا الحديث، ولكن ردا علي المغرضين لابد أن نوضح للجميع الحقائق” قائلا:” ليس في ذهني كما قال رئيس المجلس أى مشروع مسبق أو رأي مسبق  بخصوص التعديلات الدستورية.. ولن أسمح بتاريخي بذلك ونرعي الله قبل كل شيء ونرعي مصلحة المواطن وهذه الأمانة التى كلفنا بها إحتراما للرأي والرأي الآخر وهي الديمقراطية التى ننشدها”.

وتابع رئيس اللجنة التشريعية والدستورية “المجلس ورئيسه تحمل ما لم يتحمله مجلس آخر، ووُجد في ظروف صعبة وأنا لم أتعود علي مجاملة أحد.. ورئيس المجلس أيضا تحمل الكثير وتعاون معه الجميع أيضا لصالح ما أخرجه المجلس من قوانين غير مسبوقة، ومنها قوانين مجالس سابقة لم تكن تعرج عليها مثل   بناء الكنائس والتأمين الصحي والرياضة والاستثمار.. والهيئة الوطنية للانتخابات، قائلا :”أتحدي أى مزايد فى صدور قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذي صدر بضمانات غير مسبوقة تضاهي كافة الضمانات بدول الكبري، وذلك تأكيد علي الطريق الصحيح لتأسيس دولة ديمقراطية حديثه”.

ووقال أبو شقة: “ليس هناك مجال أن يزايد أحد من خلال شائعات مغرضة”، مناشدا الإعلام الوطني بأن يقوم بدوره فى هذه المرحلة الفارقة لأن الإعلام لابد أن يشارك في هذه الأوضاع”، متابعا:” مجهود ضخم يبذل من البرلمان بشأن حوار التعديلات وأعتقد أن رئيس المجلس كذلك والنواب الأمر ليس بالسهولة المتخيلة التي يحاول المغرضون أن ينفذوا بها إلي لعقول الأبرياء، والإعلام الوطني لابد أن يتصدر لحجم الشائعات ويقدر دور هذا المجلس المفتري عليه .”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق