المميزةتحقيقات وتقارير

“رسائل السيسي بختام ملتقى الشباب” و”تطوير المناطق الحرة”.. الأبرز في صحف اليوم

صوت الوطن

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الاثنين” رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني لملتقى الشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.


وجاءت عناوين الصحف معبرة عن هذه الرسائل وأبرزها: “الإرهاب والفساد والصراعات الداخلية.. مثلث الخطر”، و”لدينا إرادة سياسية لتمكين المرأة والشباب”، و”سوق عربية- إفريقية.. وصناديق مشتركة أمام قمة الرياض”.
وفي السياق، ذكرت الصحف أن السيسي وجه في ختام الملتقى، بتشكيل فريق من الشباب العربي والإفريقي للقضاء على التطرف والإرهاب.
وفي الشأن الاقتصادي، نوهت صحف اليوم إلى عقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أمس الأحد، اجتماعًا مع مستثمري المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان.
ونقلت الصحف عن الوزيرة أن “أعمال التطوير بالمناطق الحرة تتم وفق أعلى النظم العالمية، في إطار التسهيل على المستثمرين، وذلك بالبدء في مشروع ميكنة إجراءات العمل بالمناطق الحرة من خلال تقديم كافة خدمات المناطق الحرة من على موقع الوزارة”.
ومحليًا، كشفت الصحف عن تصريح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي قال فيه “سيتم إدراج المواليد الجدد على البطاقات عقب استبعاد غير المستحقين، مضيفًا أن ذلك سيكون قبل يونيو المقبل، موضحًا أنه من المقرر أن يتم إضافه 6 ملايين مولود جديد عقب تنقية البطاقات، ولافتًا إلى أنه يتم العمل على حذف الفئات غير المستحقة ووضع الفئات الأولى بالرعاية حيث يتم استهداف الفئات الأكثر احتياجًا.
ومن جهة أخرى، ركزت صحف اليوم على تأكيد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تخفيض تكلفة الكورس العلاجي لمريض فيروس سي في ثلاثة أشهر، من 80 ألف دولار، إلى 50 دولار داخل مصر، من خلال التقدم التكنولوجي، بواسطة 21 مصنع دواء مصري تعمل لإنتاج علاج فيروس سي.
وفي شأن إقليمي، أشارت الصحف إلى إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه “إذا ساد الهدوء سنعود إلى محادثات التهدئة مع حركة حماس بوساطة مصرية”، ويأتي التصعيد الأخير على خلفية مقتل ثلاثة إسرائيليين جراء “عملية الطعن” وإطلاق النار التي وقعت بالقرب من مستوطنة “أرئيل” بمدينة “سلفيت ” شمال الضفة الغربية أمس الأحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق