المميزةسياسة

النحاس: مصر تجنى ثمار ثورة 19

قال عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، إن الاحتفالية التي ينظمها الوفد يوم 22 مارس الجاري تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، تأتي في إطار سلسلة من الاحتفالات بمئوية ثورة 1919 وبمئوية الوفد، مؤكداً أن الوفد هو الابن الشرعي لثورة 1919.

وأضاف “النحاس” أن الوفد هو ضمير الامة المصرية و حزب الحركة الوطنية، وعلى مدار هذا العام ستكون هناك العديد من الاحتفالات، والتي بدأت بزيارة بيت الامة وضريح الزعيم الراحل سعد باشا زغلول ثم معرض الصور التذكارية.

 وتابع نائب رئيس حزب الوفد، أن وزارة الثقافة بدأت الاحتفالات بمئوية ثورة 1919، والتي تستمر لعدة أيام، وأضاف قائلاً: ” أن الجامعة الأمريكية احتفلت بمئوية ثورة 1919 بالاضافة لجامعة لندن التي خصصت ثلاثة أيام للاحتفال بثورة 1919، كما ينظم معهد العالم العربي فى باريس احتفالية اخري فى شهر ابريل القادم.

 وأشار “النحاس”، إلي أن لجان الوفد فى كافة المحافظات ستنظم العديد من المؤتمرات الجماهيرية للاحتفال بالثورة العظيمة، قائلاً ” أن الوفد فى عام مئوية تاريخية بمناسبة مرور قرن على أحد افضل الثورات فى التاريخ الحديث، وأن الثورة غيرت حياة المصريين، ونحن نحصد ثمارها حتى هذه اللحظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق