أخبارالمميزة

السيسي: ننفذ مشروعات قومية بـ4 تريليونات جنيه

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أن المشروعات القومية التي يجري تنفيذها تقدر تكلفتها بـ 4 تريليونات جنيه، وأوضح أنه “تم تنفيذ نصف هذه المشروعات تقريبا حتى الآن”.

ودافع السيسي، خلال كلمته أمس ضمن احتفالات القوة المسلحة بذكرى يوم الشهيد، عن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وقال إن “الشائعات التي تتحدث عن حجم الإنفاق تشير إلى أن الدولة أنفقت 200 مليار جنيه على البنية الأساسية بالعاصمة الإدارية الجديدة… فماذا عن المنصورة الجديدة، والإسماعيلية الجديدة، وشرق بورسعيد، والسويس الجديدة؟”.
وكرر السيسي القسم لأكثر من مرة أمام حشد الحضور من الوزراء وكبار قادة الجيش وأهالي الشهداء، على أن كل المدن الجديدة التي يجري تنفيذها لا تتحمل تكلفتها موازنة الدولة.
وشرح الرئيس، أن طريقة تمويل مشروعات المدن الجديدة تعتمد على “رفع قيمة الأراضي في المنطقة المستهدفة عبر تطويرها وشق الطرق من حولها لزيادة قيمة الأراضي المحيطة، مثل المنصورة وأسيوط والمنيا، والعاصمة الإدارية الجديدة، ثم طرح شقق وفيلات، ومن عائدها يتم تمويل أعمال البنية التحتية”.
كما تناول السيسي في كلمته الفترة التي أعقبت “ثورة 25 يناير”، وقال إنه تم استنزاف البلد بالمظاهرات عبر أكثر من 200 أسبوع من الاحتجاجات المتواصلة، وواصل مخاطبا المصريين أنه يجب على الأسر توعية الأجيال الجديدة ممن لم يعاصروا تلك المرحلة بخطورة الأمر لأنه سيتم استهدافهم بالشائعات لمحاولة إعادة إنتاج ما حدث في عام 2011 خلال 3 أو 4 سنوات مقبلة.
وشدد السيسي على أن “برنامج الإصلاح الاقتصادي، وجميع ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية كبرى كلها وبلا استثناء تستهدف أولا وقبل أي شيء تحسين جودة الحياة للشعب المصري بأكملها، وتوفير الموارد المالية الضرورية لتحسين الخدمات العامة، والتي طالما اشتكى منها المواطنون وطالبوا بتحسين مستواها”.
وعلى صعيد آخر أعلن السيسي تكليف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي وزارة النقل، وقلده رتبة الفريق، وتعهد الأخير بالانتهاء من تطوير مرفق السكة الحديد بشكل كامل في يونيو 2020. وأعلن مجلس النواب موافقته على تعيين كامل الوزير بمنصب وزير النقل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق