المميزةسياسة

ياسر شورى: انتخابات مجلس الشيوخ فن ورسم وهندسة وأشياء أخرى.. القوات تتقدم

إرادة جيل "تحالف للأحزاب المصرية" ضمن القائمة الائتلافية في مجلس الشيوخ القادم

صوت الوطن

قال الكاتب الصحفي، ياسر شورى، مدير تحرير جريدة الوفد، ورئيس تحرير جريدة الشارع الجديد، وعضو اللجنة النوعية للإعلام في حزب الوفد، إن الائتلاف الثالث، سيحمل شعار “إرادة جيل”، وهو عبارة عن تحالف لأحزاب مصرية، ضمن 3 ائتلافات ستشكل القائمة الائتلافية في مجلس الشيوخ القادم.

وأوضح “شورى” أن الكثير من الشخصيات المعروفة وغير المعروفة والتي تتنقل بين الأحزاب، وذلك لترتيبات خاصة بمجلس الشيوخ أيضًا، قائلًا: “انتخابات مجلس الشيوخ، فن ورسم وهندسة وأشياء أخرى، واللي ممعاهوش ميلزموش”.

وأكد مدير تحرير الوفد، أن ثلاثة إئتلافات حزبية تقود قائمة الشيوخ وشكل القائمة، بالإضافة إلى أن مجلس الشيوخ القادم، سيكون بلا كوتة مرأة أومصريين بالخارج أوعمال ولا فلاحين، وسيكون المؤهل العالي شرط أساسي، مضيفًا: “الدولة تبحث عن شخصيات محترمة متوافق عليها، والانتخابات ٧٥/قائمة و٢٥/فردي، بحسب ما ورد من معلومات”.

وتابع: إذا قُدر للتعديلات الدستورية النجاح وموافقة الشعب فإن مجلس النواب الحالي سيستكمل مدته، بينما ستجري بأقصي سرعة انتخابات مجلس الشيوخ، وطبقا لمعلومات مؤكدة فإن مجلس الشيوخ ستجري انتخاباته في شهر أكتوبر وتبدأ إجراءات العملية الإنتخابية في شهر أغسطس من هذا العام، ولن يكون وجود مجلس النواب الحالي دستوريًا بعد الموافقة علي التعديلات إلا بانتخاب مجلس الشيوخ.

ولفت “شورى”، إلى أن الانتخابات ستُجرى حسب ما هو مرُتب بنظام القائمة المُغلقة بنسبة 75%، والفردي بنسبة 25%، مشيرًا إلى أنه حاليا تُجرى تفاوضات حول ما إذا كانت قائمة مغلقة واحدة علي مستوي الجمهورية، أو أربع قوائم، وفي كل الأحوال ستكون قائمة ائتلافية يقودها ثلاثة ائتلافات يحصلون مجتمعين علي نسبة ٦٠% من المقاعد والـ٤٠/.شخصيات عامة، والائتلافات هي: “ائتلاف يقوده مستقبل وطن وآخر يقوده الوفد وثالث يقوده حزب الغد تحت مسمي إئتلاف الأحزاب المصرية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق