المميزةسياسة

غدًا.. حزب الوفد يحتفل بمئوية ثورة 1919 في بيت الأمة ويفتتح معرض الصور التذكارية

صوت الوطن

يحتفل حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، غدًا السبت، بالذكرى المئوية لثورة 1919، حيث يزور قيادات الوفد، ضريح الزعيم سعد زغلول، ويُلقي رئيس الحزب، كلمته في بيت الأمة بمناسبة ذكرى الثورة.

ويفتتح رئيس الوفد، معرض الصور التذكارية لثورة 1919 للشخصيات العامة والنخبة السياسية والجمهور، بالمقر الرئيسي للحزب بالدقي، والذي يضم المعرض مجموعة من الصور الوثائقيه التي تتحدث عن  تاريخ ثورة 1919 وكيف كان نضال زعماء الامة بدءا من ثورة 19 وصولا إلى مرحلة الكفاح المسلح ومعاهده 1936 حتي الاستقلال التام ، ويقدم جزءا من المقتنيات والوثائق النادرة لثورة 1919، وكيف كان التفكير فيها وصولا إلى مرحلة الكفاح المسلح ضد الانجليز حتي الاستقلال التام.

يتناول المعرض جزء من حياة الزعيم سعد زغلول وهي جزء مهم يذكر ماذا قدم الزعيم لأمته وماذا قدمت الأمة من وفاء لهذا الزعيم إلى أن انطلقت الثورة المصرية في 9 مارس 1919 ، ويلقي المعرض الضوء على مجموعة من الوثائق التى قام التنظيم السري لثورة 1919 بطبعها وكان يشرف عليها بنفسه عبدالرحمن بك فهمي سكرتير لجنة الوفد وفي نفس الوقت كان القائد الفعلى لهذا التنظيم ويعاونه أحمد ماهر باشا ومحمود فهمي النقراشي.

ويسجل المعرض ايضا جزء كبير من أحداث ثورة 1919 واعتمد على عدة مراحل تبدأ بفكرة الثورة نفسها عندما فكر الزعيم سعد زغلول في الاستقلال وكيف اختارات الأمة زعيمها لقيادة هذه الثورة وشرح شخصية الزعيم سعد زغلول وتأثره بالأمام محمد عبده، وجمال الدين الافغاني ابناء الثورة العرابية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض في فتح أبوابه أمام الجمهور حتي يوم الاحتفال الرسمي، ويقام المعرض تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وبإهداء من الدكتور هانى سرى الدين عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق