المميزةتحقيقات وتقارير

متابعة المشروعات التنموية الكبرى.. وآثار “حادث محطة مصر”.. الأبرز في صحف اليوم

صوت الوطن

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الأحد” اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع تضمن اطمئنان الرئيس على حالة المصابين، وتحقيقات حادث “محطة مصر”، والتوجيه بأفضل الخدمات للعاصمة الإدارية والمجتمعات العمرانية على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف التنفيذي لمحاور خطة عمل وزارة الإسكان، وما تتضمنه من مشروعات تنموية كبرى يجري العمل بها في الإطار الاستراتيجي القومي للدولة.
واستمرت الصحف في متابعتها تداعيات حادث قطار محطة مصر، وأفادت أن مصادر مطلعة بهيئة السكة الحديد كشفت عن بدء أعمال رفع الجرار المنكوب بمحطة مصر، والبحث عن الجثث أسفله، في الوقت الذي رجحت فيه مصادر مطلعة بوزارة النقل، صدور قرار تعيين وزير النقل الجديد خلال اليومين المقبلين، لافتة إلى أن المهندس محمد وجيه عبدالعزيز، المشرف على إنشاء محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة، يدخل بقوة ضمن قائمة الترشيحات.
واقتصاديًا، أشارت الصحف- نقلًا عن التقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي- إلى تصاعد المركز المالي الإجمالي للبنوك (بخلاف البنك المركزي)، بمقدار 352.2 مليار جنيه بمعدل 6.9 % خلال الفترة من يوليو إلي ديسمبر من السنة المالية 2018/2019، ليصل إلى 5.432 تريليون جنيه في نهاية ديسمبر 2018.
وفي ملف التعليم، كشفت صحف اليوم عن اعتماد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الثانوية العامة من 8 يونيو حتى 3 يوليو المقبلين،  للعام الدراسي الحالي 2018/2019.
وأشارت الصحف إلى ما قاله الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، بخصوص مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، لافتًا إلى أنه حتى أمس سلم نحو 150 ألف متقدم ملفات المسابقة إلى المديريات، منهم نحو 71 ألف متقدم “مستوفي الشروط” موضحًا أنه سيتم إرسال بيانات ورسائل لهم بدءا من غد لتصحيح البيانات، وأيضًا تاريخ الامتحان وموعده.
ونوهت الصحف إلى استقبال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، محمد أبوبكر إسلو وزير الأمن الداخلي بجمهورية الصومال الفيدرالية، والوفد المرافق له في زيارته الرسمية لمصر، وتم بحث سبل التعاون الأمني بين البلدين.
وإقليميًا، أشارت الصحف إلى تأكيد الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، أنه سيتم تقديم أوراق ترشحه، الأحد، قبيل انتهاء المهلة القانونية لتقديم ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، في الوقت الذي أكد فيه مصدر طبي في جنيف، أن حالة الرئيس الجزائري حرجة جدا.
وعلى المستوى الدولي، تداولت صحف اليوم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه طلب من الصين رفع الرسوم المفروضة عن المنتجات الزراعية الأمريكية فورًا، مشيرًا إلى أن المحادثات التجارية بين البلدين تسير بشكل جيد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق