المميزةشؤون عربية

“عائلة القذافى” تتحرك قانونياً ضد السيناتور الأمريكى “ماركو روبيو”بسبب إساءته للقذافى

صوت الوطن

أدانت عائلة الزعيم الليبيى الراحل معمر القذافي،بشدة ما نشره السنتور الأميركي ماركو روبيو ،من صور عبر صفحتة الشخصية على موقع “تويتر” لحادث استشهاد القذافى فى 2011، مهدداً من خلالها الرئيس الفنزويلي المنتخب شعبياً وكأنه يتفاخر بجريمة حلف الناتو التي استهدفت شخص القائد معمر القذافي.

ووصفت عائلة القذافى فى بيان لها،الصور التى نشرها “روبيو” بالفظيعة والمروعة والمستفزة ،متسائله كيف سولت له نفسه اللانسانية ، استخدام صور للقائد معمر القذافي وأن عائلة تدين بشدة هذا السلوك الشنيع وغير الحضاري الذي انتهجه هذا السنتور والذي يذكرنا بما قام به سلفه السفير كريستوفر ستيفنز الذي تطاول على رفاة الشهيد مسجى في تصرف يعكس الانحطاط الاخلاقي و تجردهم من كل القيم الانسانيه بمختلف مرجعياتها.

وقالت “العائلة”، إنها تحذر هذا السنتور وامثاله من مغبة التطاول على القائد الرمز و تفيده بأن هذا التطاول لن يمر دون عقاب حيث ستباشر اتخاذ كل الإجراءات القانونية والعدليه الكفيلة برد الاعتبار ومعاقبة هذا السلوك الهمجي البربري.

وطالبت، شركة “تويتر” تحمل مسؤلياته القانونية والأخلاقية والأدبية تجاه  ما ينشر من صور فظيعة و مستفزة للخاص والعام و يمثل تعدي علي القيم الانسانيه .

وقال أنها ستوثق هذا السلوك كدليل إدانة ضد حلف الناتو بخصوص جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها في بلادنا وعلى رأسها جريمة اغتيال القائد ورفاقه وجريمة قتل الشهيد سيف العرب .

وتهيب بوسائل الاعلام ومنظمات حقوق الانسان فضح هذه الممارسات العنصرية واللا إنسانية وملاحقة مرتكبيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق