المميزةمقال رئيس التحرير

حاتم زكريا… صحافي له تاريخ

 

بقلم.. جمال عبد المجيد

حاتم زكريا… اسم لن يخطئه أي صحفي أيا كانت توجهاته وانتماءاته… فهو رجل على قدر من المسؤلية كبير.. وصحافي من طراز خاص.. أرشيفه في صحيفة الأخبار العريقة يشهد له بالكثير والكثير… ومقاله دايما في “المليان” .. يصيب ببراعة الهدف.. ويصل برشاقة الكلمات إلي الغرض المنشود..
مهتم_من الهم _بالصحفيين وصناعتهم التي حوربت من الداني قبل القاصي…
كلما التقيته في مكتبه بنقابة الصحفيين لا أجد منه إلا كل ترحاب وتقدير ولم أكن أدرك أن هذا ديدنه مع كل صحفي يقابله حتي إنك لتظن أنك الصحفي الوحيد الذي يستقبله في مكتبه لشدة الترحاب وكرم المقابلة التي غالبا ما تكون لعرض مشكلة من مئات المشاكل التي يتعرض لها الصحفيون في جرائدهم..
لم يكن قرار خوضه انتخابات مجلس نقابة الصحفيين في دورتها الحالية إلا استكمالًا لما بدأه الرجل في تقديم خدمات ومزايا لأبناء الجماعة الصحفية على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم..
لم يغلق هاتفه في وجه أحد.. بل هو الوحيد الذي يرد علي هاتفه في جميع الأوقات فهو يعي حجم المسؤلية الملقاة على عاتقه فليس بحاجة إلي من ينبهه إلي مهام منصبه الكبير سواء في عضوية المجلس أو اتحاد الصحفيين العرب…
إيده نظيفة… عينه مليانه.. مهنية عالية… خدوم.. وهذه صفات تشهد لصاحبها بالتوفق والجدارة..

يخوض الانتخابات معتمدا على تواجده بين أبناء المهنة . فهو دائم التجول في المؤسسات الصحفية . الكبيرة قبل الصغيرة… المستقلة والحزبية.. قبل القومية… لم يرتكن إلي تاريخه ورصيده النقابي _ وهو كفيل_ لكنه قرر خوض المعركة الانتخابية ليحظى بثقة الجمعية العمومية..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق