المميزةفيس وبوك

لقاء “السيسي – ميركل”.. و”مؤتمر ميونخ”.. ضمن الأعلى تداولًا على التواصل الاجتماعي

صوت الوطن – محمد عيد:

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.

دشن رواد تويتر هاشتاجات (#ميونخ) و(#ميركل)، والتي جاءت ضمن قائمة الأعلى تداولا. أبرز الرواد مشاركة الرئيس السيسي، في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي، بجانب رئيس رومانيا لكونه الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، موضحين أن الجلسة كانت مخصصة لإفريقيا وأوروبا.

اهتم الرواد بشكل خاص بلقاء الرئيس السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، موضحين أن اللقاء شمل بحث سبل التعاون بين مصر وألمانيا والأوضاع في ليبيا وسوريا. وأبرز الرواد تأكيد ميركل أن مصر تمثل ركيزة أساسية للاستقرار والأمن فى الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة المتوسط. وعبر الرواد عن أمنياتهم أن يعزز اللقاء التعاون بين مصر وألمانيا في كافة المجالات.

وعبر قطاع من الرواد عن رفضهم تعديل الدستور، ودشن قطاع من رواد تويتر هاشتاج (#لا_لتعديل_الدستور) والذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا. خشى قطاع من الرواد من أن تؤثر التعديلات الدستورية على سير العملية الديمقراطية والحياة السياسية في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق