أخبارالمميزة

ممثل اليونيسيف: ملامح سوء التغذية في مصر تتغير

صوت الوطن – محمد عيد:

قال ممثل منظمة يونيسيف في مصر السيد برونو مايس، إن ملامح سوء التغذية في مصر تتغير، وهناك تهديد ثلاثي آخذ في الظهور، فبينما يستمر الهزال والتقزم، فإن الإفراط في الأكل يظهر بوضوح حاليًا في معدلات السمنة المرتفعة.

وأوضح أن سوء التغذية ليس مجرد نقص في الغذاء، بل مزيج من عوامل عدة تتعلق بتناول الغذاء بشكل غير سليم.

وأضاف برونو مايس، أن المبادرة التي أطلقتها مصر تتطلب الزامًا مستدامًا وتعاونًا من جانب أصحاب المصلحة في القطاعي العام والخاص، مشددًا على التعاون مع أولياء الأمور في هذا الشأن لا سيما وأن الصغار ينقلون بشكل أو بآخر نمط حياة وغذاء أولياء أمورهم.

وأطلق كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، صباح اليوم السبت في مقر مجلس الوزراء، مبادرة المسح القومي لأمراض الانيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية الحكومية الرسمية والرسمية المتميزة والخاصة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلى أن المبادرة هي نتاج تعاون كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان، والتخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري، والهيئة العامة للتأمين الصحي ومنظمة “يونيسيف”.

وحذر كل من شوقي وزايد من حملات التشويه والتشكيك وإطلاق الإشاعات والأخبار الكاذبة، والتي عادة ترتبط بكل المشروعات القومية الكبرى، مؤكدين على أهمية تضافر جهود الوزارات المعنية والمدارس وأولياء الأمور، بالإضافة إلى القطاع الخاص لإنجاح هذه المبادرة القومية بالغة الأهمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق