اقتصاد وبنوكالمميزة

البنك المركزي يدرس إطلاق مبادرة جديدة للمتعثرين أبريل المقبل

صوت الوطن

توقعت مصادر مصرفية أن يطلق البنك المركزي مبادرة جديدة لتسوية القروض المتعثرة خلال مارس أو أبريل المقبل على أقصى تقدير، عقب انتهاء مبادرته الأولى نهاية ديسمبر الماضي.

وشملت المبادرة الأولى إعفاء أصحاب المديونية أقل من 10 ملايين جنيه من إجمالي الفوائد والإجراءات القضائية وعدم إدراجهم في القوائم السوداء وذلك في حالة سداد أصل الدين.
وقالت مصادر، إن المركزي اجتمع مؤخرا مع رؤساء البنوك لمناقشة نتائج المبادرة الأخيرة وأسباب عدم الإقبال عليها من جانب العملاء، مشيرة إلى تأكيد الحضور مجموعة من الأسباب أبرزها ضيق الفترة الزمنية والتي كانت محددة بنحو 6 أشهر فقط، بالإضافة إلى إلزام العميل بسداد أصل الدين دفعة واحدة.
وأضافت أن بعض المصارف تقدمت بمقترحات للمركزي على أمل أن تشملها المبادرة القادمة ضم عملاء البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى سداد ما بين 50 و70% من إجمالي الدين المستحق “أصل القرض والفوائد”، ومد الأجل الزمني للمبادرة إلى أطول فترة ممكنة، مؤكدين أن البنك يسعى لتحقيق المبادرة الجديدة النتائج المأمولة.
وكان محافظ المركزي طارق عامر قال في تصريحات صحفية مؤخرًا إن البنك يقوم، حاليا، بدراسة وتقييم المبادرة لاتخاذ قرار بشأنها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

كتابة تعليق

إغلاق