أخبارالمميزة

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية لبحث العلاقات

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين  ، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة فى القضاء على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والإستقرار .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة علي عمق العلاقات المصرية الأمريكية وسبل التقارب والتعاون العسكرى مشيراً إلى استناد تلك العلاقات إلى العديد من الجهود والمواقف المشتركة لكلا البلدين .

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية حرص بلاده علي دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية ، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية والمستقبلية مزيداً من التعاون علي نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين .

في سياق متصل إلتقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة  بالفريق أول جوزيف فوتيل والوفد المرافق له، تطرق اللقاء إلى ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار .

كما تناول اللقاء طرح عدد من الملفات فى ضوء التعاون العسكرى للبلدين خاصة فى مجال نقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة.

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق