المميزةانتخابات الصحفيين 2019

ضياء رشوان: طالبت بزيادة بدل الصحفيين بنسبة 25% ليصل لـ 2100 جنيه

تقدم الكاتب الصحفى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات،ظهر  اليوم الأحد ،بأوراق ترشحه  للجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين وذلك للترشح على منصب النقيب.

قال ضياء رشوان  ، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين ،إنه اجتمع مع عدد من المسئولين والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و ووزير المالية وطالب بزيادة بدل الصحفيين بنسبة 25% ليصل البدل 2100 جنيه ،متابعا :”أتوقع اجابة قريبة جدا”.

وأضاف ضياء رشوان فى تصريحات صحفية له ، أن النقابة ستكون داعمه لكل الزملاء فى حل مشاكلهم ،متابعا :” كل ما يتعلق بخدمة زملائى سواء فيما يتعلق بالاسكان و المعاشات على موضع اهتمام رئيسى “.

ووجه ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الشكر لكل زميل و زميله كان له فضل على دفعه للترشح ،مضيفا :” اتمنى أن أكون على قدر هذه المسئولية حال فوزى بمنصب نقيب الصحفيين”.

يذكر أن اللجنة  المشرفة علي انتخابات نقابة الصحفيين بدأت صباح اليوم الأحد 10 فبراير 2019 تلقي طلبات الترشح علي منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء مجلس النقابة في انتخابات التجديد النصفي المحدد لها الجمعة ١مارس المقبل .

ومن المقرر أن تبدأ النقابة فى تلقى الطعون والتنازلات من يوم 15 وحتى 19 فبراير الجارى، من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، فيما عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا، بقاعة المجلس بالطابق الثالث، على أن تُعلن الكشوف النهائية فى ذات اليوم.

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانونى للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، فى اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفى حال اكتمال النصاب القانونى، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفى حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية فى حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات فى اليوم التالى 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثانى لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانونى بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية فى اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق