المميزةشئون دولية

امرأة هزمت ترامب.. سر تصرف نانسي بيلوسي الغريب بليلة خطاب الاتحاد

عقب انتشار مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والمعروف عنها مناهضتها المستمرة لتصرفات ترامب الديكتاتورية والانتقامية، وهي تقوم من مقعدها وأخذت تصفق بحرارة عقب انتهاء الرئيس دونالد ترامب من خطاب حالة الاتحاد في الكابيتول هيل، حاولت تفسير سبب رد فعلها الغريب.

حيث أثار مقطع فيديو بيلوسي وهي تصفق لترامب، الكثير من ردود الفعل الساخرة، وسرعان ما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت واحدة من أكثر اللحظات التي لا تنسى في ليلة خطاب حالة الاتحاد.

ومع ذلك، تزعم بيلوسي أن التصفيق لم يكن ساخرا بل كان حقيقيا.

وقالت بيلوسي للصحفيين: “لم يكن الأمر ساخرا. كنت أريده (الرئيس الأمريكي) أن يعرف أنه كان موضع ترحيب كبير”.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن بيلوسي، وهي السياسية الأهم والأكثر قوة في الولايات المتحدة الآن، تمكنت من السيطرة على تعبيرات وجهها ولغة جسدها طوال الخطاب، ولكن عندما قال ترامب إنه “من الضروري نبذ سياسات الانتقام والمقاومة واحتضان كافة الامكانات والتعاون مع بعضنا البعض وتقديم تنازلات للصالح العام”، لم تتمكن رئيسة مجلس النواب من كبح جماح مشاعرها.

وتوضح الصحيفة الأمريكية، أن بيلوسي نهضت من مقعدها وبدأت بالتصفيق بعد أن مدت ذراعيها بشكل غريب تجاه الرئيس الأمريكي، وعندما التف ترامب للنظر إليها وإلى نائبه مايك بنس الجالس على المقعد المجاور لها، لاحظ أنها تسخر منه، وتستهزأ بما يقول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق