المميزةحوادث وقضايا

مباحث الغربية تُنقذ شابًا احتجزته أمه في حجرة مهجورة 10 سنوات بعد وفاة والده

تنشر “صوت الوطن” تفاصيل قصة الشاب محمد رجب الغرباوي، 17 عاما، الذى أخرجته مديرية أمن الغربية، بالتنسيق مع نجدة الطفل، ومشروع أطفال بلا مأوى، بعد أن احتجزته والدته بحجرة لمدة 10 سنوات بمنزل مهجور بقرية سجين التابعة لمركز شرطة قطور.

كان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا بالواقعة، وبالتنسيق مع الجهات المشار إليها، انتقل أمس، الثلاثاء، العقيد أيمن زكريا، مأمور مركز شرطة قطور، وقوة من المركز، إلى منزل الشاب، واستخراجه، وتم نقله إلى مستشفى قطور المركزي، وإجراء محضر بالحالة يحمل رقم 4 أحوال نقطة مستشفى قطور، وعمل تقرير طبي بالحالة، ثم عرض الشاب على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأشارت الدكتورة هند نجيب، المدير التنفيذي لمشروع “أطفال بلا مأوى”، أنها تلقت اتصالًا من أحد أهالي القرية، بأن هناك أمًا تحتجز ابنها منذ 10 سنوات، وأنها تواصلت مع خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة، وتم التواصل مع مديرية أمن الغربية وإخطارهم بالحالة، وتم توفير سيارة إسعاف، ونقل الشاب إلى مستشفى قطور المركزى لتوقيع الكشف الطبي عليه، وتحرير محضر رقم 4 أحوال نقطة شرطة المستشفى.

وأضاف ياسر الغرباوي، عم الشاب، أنه حاول كثيرًا مع باقي أفراد العائلة دخول المنزل من أجل إخراجه، ولكن والدته “عزيزة القلمي”، كانت ترفض، مؤكدا أن الشاب كان فى طفولته شخصًا طبيعيًا، وكان يعمل في البناء والمحارة، ولكن حبسها للطفل جاء بعد وفاة والده وكان ذلك بدون أي مبرر، وحجبت عنه أي مساعدة من جانب الأهالي أو أقاربه.

وأوضح محمد جبر، أحد جيران الشاب، أن المنزل شهد أكثر من مرة اشتعال النيران فيه بسبب أن والدته تقوم بإشعال النيران داخل المنزل ليل نهار، وخروج الدخان منه، مضيفا أن الشاب كان بصحة جيدة، وكان يعمل في المحارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق