المميزةسياسة

“النواب” يوافق على 4 قوانين وتعديلاتها منها “ضريبة الدخل” و”المنافسة”

وافق مجلس النواب، على 4 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة، بشأن الضريبة على الدخل، وقانون حماية المنافسة، وقانون التعليم، وإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

وقالت الحكومة إن مشروع قانون إنشاء “جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي” يهدف إلى توحيد آلية تنظم خدمات النقل البري للركاب والبضائع بين المحافظات وخدمات النقل الدولي في جهة واحدة.

وبشأن تعديل قانون الضريبة على الدخل، استهدفت التعديلات تغيير نص الفقرة الأخيرة من المادة 58 فى مشروع القانون، وذلك بفصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة في وعاء مستقل عن باقي الإيرادات الأخرى دون أن يترتب على هذا الفصل أعباء ضريبية جديدة على الأذون والسندات.

كما غلظت التعديلات بقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عقوبات كل من “يخفى أو يمتنع عن بيع مواد التموين والمواد البترولية الموزعة عن طريق شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية وفروعها ومستودعات البوتاجاز ومحطات خدمة وتموين السيارات”.

ونصت العقوبات على توقيع “الغرامة بحيث لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، والسجن مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات مع مصادرة المواد المضبوطة”، وكانت العقوبة سابقا لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على مائة ألف جنيه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق