المميزةتحقيقات وتقارير

“الشريحة الخامسة لصندوق النقد” و”وثيقة الإمام والبابا”.. الأبرز في صحف اليوم

 

كتب – محمد عيد:

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الثلاثاء” اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين ، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحمد معيط وزير المالية، وخيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وأحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشcون التخطيط.

ونقلت الصحف عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض آخر مؤشرات الأداء الاقتصادي حتى نهاية 2018، وكذلك استراتيجية الدولة في مكافحة الفقر وتحسين مستوي المعيشة لدي المواطنين خاصة في القري والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وفي الشأن الاقتصادي، تداولت صحف اليوم موسعًا إعلان معيط عن موافقة صندوق النقد الدولي، على صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق بقيمة ٢ مليار دولار، وذلك باجتماعات الصندوق، والتي تم عقدها أمس، الاثنين، بالعاصمة واشنطن>

 

وعلى المستوى الإقليمي والدولي، ألقت صحف “الثلاثاء” الضوء على فعاليات المؤتمر العالمي للاخوة الإنسانية في أبو ظبي والذي شارك فيه أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، والذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية من مختلف دول العالم، بهدف تفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر والتصدي للفكر المتطرف.

 

وأضافت أن شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان وقعا وثيقة الأخوة الإنسانية، وأكدا أنها تهدف لنشر ثقافة السلام واحترام الغير ودعوة للمصالحة والتآخي بين الأديان.

 

وعن الأزمة الفنزويلية، لفتت الصحف النظر إلى إعلان كل من إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد والدنمارك والنمسا اعترافها برئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو رئيسًا مؤقتًا للبلاد، في خطوة منسّقة بعد انتهاء المهلة المحددة من جانب تلك الدول للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لإجراء انتخابات رئاسية.

 

وفي ملف التعليم، ركزت صحف اليوم على ما صرح به طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من تحصيل المصروفات الدراسية إلكترونيًا، هو التيسير على أولياء الأمور، جاء ذلك خلال توقيع برتوكول مع إحدى الشركات الخاصة بدءا من العام المقبل.

 

وعلى الصعيد الأمني، كشفت الصحف عن تمكن قطاع الأمن الوطني، من رصد بؤرة إرهابية، تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات ضد المنشآت الهامة والحيوية بإحدى المناطق النائية بمدينة العريش، وأنه تم التعامل معها ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق