المميزةتحقيقات وتقارير

صحف اليوم تبرز التطورات الاقتصادية على الصعيد المحلي

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الأحد”، الجولة التفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس السبت، لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تضمنت مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

ومن جهة أخرى، أشارت الصحف إلى زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر، صباح اليوم الأحد، وأوضحت أنها تستغرق يومًا واحدًا، يعقد خلالها مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وفي الشأن الاقتصادي، اهتمت صحف اليوم ببيان صندوق النقد الدولي الذي أشاد بالإصلاحات التي باشرتها السلطات المصرية والتي قالت إنها وضعت عجز ميزانية الدولة على مسار نزولي وساعدت في تقليص معدل البطالة إلى عشرة بالمئة وهو أقل مستوى منذ 2011.
كما تابعت صحف الأحد أزمة شركة بلتون مع هيئة الرقابة المالية، وأبرزت إعلان الشركة التوصل إلى اتفاق تصالح نهائي مع الهيئة حول قضية طرح ثروة كابيتال، ونوهت إلى أن الهيئة مازالت في طور دراسة إجراءات التصالح.
وفي متابعتها نشاط وزير الدفاع، ذكرت الصحف أن الفريق أول محمد زكي شهد الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية دفعة نوفمبر 2018.
ومن جهة أخرى، نقلت الصحف عن محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قدمت 26 مليار جنيه ببرنامج تكافل وكرامة لـ2.25 مليون أسرة.
وفي ملف التعليم، كشفت صحف “الأحد” أن وزارة التربية والتعليم، خاطبت المديريات التعليمية بضرورة إعلان نتيجة الصف الأول الثانوى وفق القواعد والضوابط المتبعة فى هذا الشأن، مع موافاة الوزارة بتقرير شامل بمؤشرات نتيجة الفصل الدراسى الأول للصف الأول الثانوى للعام الدراسى الحالي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق