المميزةسياسة

منى الكومي: سيظل ٢٥ يناير يوم الكرامة وسيظل الشعب المصري رمزًا لتحدي الصعاب

 

قالت مني الكومي، نائب رئيس اللجنة النوعية للمرأة في حزب الوفد، إن ٢٥ يناير تاريخ يحمل للشعب المصري ذكري يوم الكرامة، حيث كانت ثورة يناير المجيدة  في 2011، والتي قامت علي أيدي شباب لم يهابوا أي شئ في سبيل الحرية، فوقفوا في وجه نظام استبد في ظلمه.

وأضافت “الكومي”، أن انتفاضة يناير تحت شعار “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، والتي شارك فيها جميع طوائف الشعب، فكان الاختلاف في الأيديولوجيات، ووقف شباب الاسلاميين و شباب اليسار بجانب الشباب الليبرالي وحتى من ليس له انتماء سياسي شارك في ثورة قامت للدفاع عن كرامة المواطن المصري – حسب تعبيرها.

وأشارت نائب رئيس اللجنة النوعية للمرأة في حزب الوفد، إلى أن شباب الوفد كان في مقدمة المشاركين في ثورة يناير بداية من ٢٥ يناير وحتى ١١ فبراير وكان موقف الوفد واضح بالمشاركه من أول يوم في ثورة الكرامة.

و أكدت أن ٢٥ يناير تاريخ له داخل كل وفدي وقع الفخر ففي ٢٥ يناير ١٩٥٢ في الإسماعيلية بأمر من فؤاد باشا سراج الدين وزير الداخلية في حينها كانت موقعة الكرامة للداخلية المصرية حيث رفضت قوات الشرطة المصرية تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية.

ووجهت “الكومي” كلمة إلى الشعب المصري، قالت فيها: “ستظلون رمزًا للكرامة و رمزًا للتصدي لأي ظلم من معتد خارجي أو داخلي يفكر إن ينتهك كرامة أي مصري”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق