أخبارالمميزة

جبهة شباب الصحفيين تعلن مشاركتها في المبادرة الوطنية للرئيس عبدالفتاح السيسي “نور حياة”

 

كتب -محمد عيد:

أعلنت جبهة شباب الصحفيين عن مشاركتها في المبادرة الوطنية للرئيس عبدالفتاح السيسي “نور حياة” لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان البصر، حيث ستعمل الجبهة على محورين الأول من خلال تكليف أعضاء الجبهة في مختلف محافظات مصر بسرعة رصد الحالات المرضية والأولى بالرعاية من الطلاب والمواطنين وتقديمها إلى الجهات المختصة، وتبني حملة إعلامية لرفع الوعي عند المواطن بأهمية المبادرة كمساهمة من الجبهة في الوصول إلى الهدف المنشود بخلو مصر من الإعاقة البصرية في إطار دورها الوطني وايمانها الشديد بأن العقل السليم في الجسم السليم وان الصحة هي العمود الفقري لتنمية المجتمع.

قال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم إن السيسي الإنسان يشعر بنبض رجل الشارع البسيط ويتعايش ويتفاعل مع كل آماله وآلامه، حيث أسعدت هذه المبادرة الملايين و أعادت لهم “نور الحياة” وفتحت طاقات الأمل من جديد.

أضاف “طوالة” إن هذه المبادرة الوطنية التي جاءت بعد مبادرات 100 مليون صحة وحياة كريمة للفئات الأكثر احتياجاً تعكس بكل صدق وإخلاص الاهتمام الكبير للقيادة السياسية الحكيمة والرشيدة بصحة المواطن والنشئ الصغير حتى يكون قادرا على البناء والتنمية.

أوضح طوالة إن هذه المبادرة العظيمة تأتي في إطار فلسفة الرئيس في بناء الشخصية المصرية خاصه أن “نور حياة” تستهدف الكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

أشار رئيس الجبهة إلى إن هناك أهداف أخرى للمبادرة هامة جدا حيث تستهدف إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق