أخبارالمميزة

“الله أكبر”.. هتاف لمواطن تونسى يجبر قائد طائرة فرنسية على الهبوط

اضطرت طائرة فرنسية تابعة لشركة “ترانسافيا”، إلى تحويل مسارها أثناء رحلتها من باريس إلى تونس، الخميس، والهبوط اضطراريًا فى مطار نيس،  بسبب مسافريعانى من مشكلة نفسية .

وقالت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية، اليوم الجمعة، إن المسافر الذى يعانى من اضطراب نفسى – استبعد أن يكون إرهابيًا – تهجم على قائد الطائرة وحاول فتح باب القيادة، وكان عدوانيًا تجاه طاقم الطائرة، بعد أن أصر على أداء الصلاة  فى الممر بين صفوف المسافرين وتم منعه من ذلك.

وردد المسافر التونسى الجنسية، “الله أكبر”، صارخًا فى طلب المساعدة من باقى الركاب، وعلى الفور صعدت قوات الأمن إلى الطائرة فى محاولة لإنزاله منها للتأكد من عدم وجود خلفية إرهابية له، حيث ظهر المسافر التونسى الجنسية، فى مقطع فيديو التقطه الركاب على ذات الطائرة، وهو يردد  “الله أكبر” .

وقد تم احتجاز الرجل، لكن “بعد الفحص الطبى، تبين أنه مريض نفسى ، بحسب ما قاله، جان ميشيل بريترى، المدعى العام فى نيس، لوكالة “فرانس برس”، والذى أكد أيضًا أن هذا الرجل ليس له أى علاقة بالإرهاب ، وعلى الجانب الأخر، تم استيعاب 183 من الركاب الآخرين اللذين كانوا على متن الرحلة رقم 4118 فى نيس، فى تلك الليلة، فيما استأنفوا رحلتهم إلى العاصمة التونسية، صباح الجمعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق