اقتصاد وبنوك

الحماقى”: ” مشروع الصناعات الحرفية يستهدف النهوض بالمرأة المصرية

 

جانب من الاعمال

كتب… المحرر الاقتصادي

يستهدف مشروع المصرية للصناعات الحرفية النهوض بالاسرة اقتصادية ودعم الاسر الفقيرة، من خلال التدريب والتأهيل وتوفير حياة كريمة للمرأة وتمكينها اقتصاديا.
وقالت الدكتورة يمن الحماقى، رئيس مجلس امناء مجلس أمناء مؤسسة المنتدى الليبرالى المصرى:” استفاد من المشروع 319 متدربة فى مجالى الملابس وصناعة السجاد اليدوى، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطن
و أن مشروع المصرية للصناعات الحرفية والصغيرة، الذي تنفذه المؤسسة يحرص على تحقيق الهدف المنشود، وهو النهوض بالأسرة والمجتمع وتوفير حياة كريمة للمرأة المصرية وتمكينها اقتصاديا، وأن هذا المشروع يعد نموذجا تنمويا يهدف إلى تدريب وتأهيل المرأة ليكون لها دور فاعل فى النهوض بالأسرة والمجتمع.
وأوضحت ” الحماقى”، أن المنتدى الليبرالى المصرى يسعى لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة وما يترتب عليه من نتائج تنموية؛ مثل خفض معدل المواليد ومنع التسرب من التعليم وتأهيلها لسوق العمل كعمالة ماهرة مدربة، إضافة توفير فرص عمل للخريجات؛ سواء فى خط الإنتاج الملحق بوحدات التدريب أو فى أحد المصانع ومساعدة البعض على العمل من المنازل.
ويتكون المشروع من ثلاث وحدات للتدريب على صناعة الملابس، ملحق بكل منها وحدة أخرى إنتاجية موزعة بواقع وحدتين متكاملتين بمحافظة بنى سويف، وثالثة بشقيها التدريبى والإنتاجى بحى حلوان فى القاهرة.


واشارت ” الحماقى”، إلى أن المشروع يتضمن وحدة للتدريب على صناعة السجاد اليدوى فى محافظة بنى سويف، مضافا إليها وحدة لإنتاج السجاد، ويعمل فى الوحدات الإنتاجية من يرغب من الخريجات، فضلا عن توفير فرص عمل بالمصانع المجاورة للراغبات، مع الحرص على الاستمرار فى متابعتهن.
واوضحت أن الدورة التدريبية مكثفة مدتها أربعون يوما، مع منح الخريجات شهادات معتمدة من وزارة القوى العاملة بعد إجراء الاختبار اللازم فى نهاية كل دورة، لافتة إلى تخرج 350 متدربة فى مجال تصنيع الملابس، و 44 متدربة فى مجال انتاج السجاد اليدوى، بالنسبة للفروع الثلاث.

يذكر أن “مشروع المصرية للصناعات الحرفية والصغيرة”، يلقى تشجيعا من جميع المسؤولين، مشيرة الى تسليم محافظ بنى سويف الخريجات شهادات الاختبار فى احتفالية نظمتها المحافظة بحضور مسؤولى الشركة الراعية ورجال الأعمال ونواب مجلس الشعب بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق