محافظات

محافظ بنى سويف: تنفيذ 94% من أعمال محور عدلى منصور والإنتهاء منه فى مارس القادم

تفقد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، سير الأعمال بمشروع محور عدلى منصور، والذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث وصلت معدلات الإنجاز إلى مراحل متقدمة بنسبة تصل إلى أكثر من 94% من تنفيذ المشروع، ويضم المحور 3 قطاعات، بطول 5 كم أفقى، ليصل إجمالى طول المحور إلى 7 كم بالمنازل والمطالع عل طول المحور.

واستمع المحافظ من القائمين على المشروع لعرض موجز عن الموقف التنفيذى للمحور الذى يجرى العمل به فى جميع قطاعاته الثلاث، حيث يجرى تركيب الكمر الحديدى للفتحات الملاحية لكوبرى النيل، بالإضافة إلى أنه يجرى تنفيذ الكمر الحديدى لكوبرى السكة الحديد، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق من خلال تجهيز الطرق للرصف، وبالفعل تم البدء فى رصف الطريق الصحراوى الشرقى فى الوصلة مابين كوبرى النيل من الناحية الشرقية.

من جانبه أشاد المحافظ المستشار هانى عبدالجابر بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تنفذ أكبر مشروع “محور عدلى منصور” كأكبر محور تنموى وخدمى بالمحافظة ، وذلك بمعدلات تنفيذ قياسية،وهى التى قامت بضغط البرنامج الزمنى لتنفيذ المشروع من 30 شهر إلى 18 شهر، ليتم افتتاحه فى مارس القادم، وهو مايعد انجازاً بالمعايير الهندسية والإنشائية، حيث يضم المحورى 3 كبارى رئيسية حيوية و3 طرق محورية بخلاف الأنفاق والمحاور المرورية، والأعمال الصناعية التى تحتوى على كبارى فرعية.

وأشار محافظ بنى سويف، إلى أن للمحور أهمية حيوية وسيدفع بنقلة نوعية فى كل المجالات خاصة فى مجال ربط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل بين المناطق الصناعية ومحافظات الجمهورية (البحر الأحمر شرقاً والفيوم غرباً) مما يدفع عجلة الإستثمار بالمحافظة، بالإضافة إلى مجموعة من المكاسب الأخرى التى يحققها إنشاء المحور.

ووجه المحافظ كل الجهات التنفيذية المعنية بتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ الأعمال، وأن تكون هناك متابعة على مدار الساعة، والتواجد فى موقع الأعمال للتعامل مع أية مستجدات تطرأ على منظومة العمل لسرعة توفيرها أو تلافيها، وذلك لضمان سير العمل بالمعدلات الفائقة التى تسير بها الهيئة الهندسية فى تنفيذ المشروع.

رافق المحافظ خلال تفقده للمحور كل من العميد محمد إبراهيم الطاجن مساعد مدير للمشروعات بإدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات الملسحة، والعميد باسم وليم عزيز- إدارة المهندسين العسكريين، والرائد هانى نادر، والملازم أول محمد صلاح، (الإشراف على تنفيذ المشروع)، والعميد هشام فريد مأمور مركز بنى سويف، والمحاسب محمود مغربى مدير مكتب المحافظ، والمهندس ناصر فراج مدير عام الطرق، واللواء محمد كمال رئيس مدنية بنى سويف.

كما فاجأ المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، موظفى الوحدة المحلية بقرية باروط، حيث تابع صباح اليوم منظومة العمل بالوحدة متفقداً الإدارات والأقسام، ونسبة الحضور والحالة العامة بالوحدة المحلية التابعة لمركز بنى سويف.

وشدد المحافظ على مسئولى المتابعة والتفتيش بحصر نسبة الغياب والحضور من واقع السجلات والدفاتر والحصر الميدانى داخل الإدارات والأقسام، ومراجعة خطوط السير للموظفين، موجهاُ بتطبيق كافة إجراءات القانون حيال المتغيبين.

كما شدد المحافظ على أنه لا تهاون فى تطبيق الإجراءات القانونية على المتأخرين عن أوقات العمل الرسمية، سواء حضوراً إو انصرافاً، مؤكداً على أهمية أن يؤدى كل مختص أو مسئول عمله على أكمل وجه، وأن يضع نفسه فى مكان المواطن متلقى الخدمة.

كما اعتمد المستشارهانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، البروتوكول الموقع بين مديرية التربية والتعليم وجمعية طريق الخير “والذى بمقتضاه سوف تساهم الجمعية مع المحافظة فى سد العجز فى المدرسين فى بعض المواد الدراسية” بمدارس مركز ومدينة الفشن، والتى يصل عددهم إلى 200 معلماً فى مواد “الرياضيات واللغة العربية والعلوم”.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بتنفيذ بنود البروتوكول وتسهيل تنفيذه، وأن يتم اختيار المعلمين الجدد للتخصصات المطلوبة وفقاً للمعايير العلمية والعلمية وشروط وضوابط وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أهمية أن يتم اختيار المعلمين من أبناء مركز الفشن وأبناء كل وحدة محلية قروية توجد بها تلك المدارس المطلوب سد العجز بها، وذلك تيسيرا على المعلمين لتقليل تكلفة الانتقال وضمان أدائهم للخدمة التعليمية فى بيئة مستقرة وظيفياً وإجتماعياً،

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لرئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس على عبد الفضيل، فى حضور الأستاذ محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث أعرب المحافظ عن تقديره للمبادرة الرائدة من قبل جمعية طريق الخير، والتى استهدفت موضوعا هاماً فى قطاع حيوى لتوفير متطلباته، والمساهمة فى دعمه لتوفير منظومة تعليمية جيدة فى إطار سعى الدولة للنهوض بقطاع التعليم وتلبية احتياجاته ومتطلباته.

وأكد المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف، على أن المحافظة تضع المشاركة المجتمعية وتفعيل دورها فى التنمية من أهم الركائز فى خطة عملها ومنظومة العمل التنفيذى، مشدداً على أن المجتمع شريك أساسى فى الدفع بجهود الدولة التنموية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق