المميزةفيس وبوك

“بيل جيتس” و “جمال عبدالناصر” .. محل اهتمام في “التواصل الاجتماعي”

كتب – محمد عيد:

أثارت صورة الملياردير الأمريكي بيل جيتس ، مؤسس شركة “مايكروسوفت” ، الذي يحتل المركز الثاني في قائمة أغنياء العالم، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر وهو يقف أمام إحدى مطاعم الوجبات السريعة منتظرًا دوره.

وانقسمت تعليقات الرواد بين من قال انه بخيل ومنهم من أثارت الصورة إعجابهم بما فعله، ووصفه البعض بأنه متواضع لوقوفه بنفسه لشراء طعامه.

وفي سياق اخر دشن عدد من المغردين هاشتاج (#الكونفدراليه) ، الذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا على “تويتر” امس ، وذلك عقب اعلان نتيجة  قرعة المجموعات بمسابقة كأس الكونفدرالية، بمقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” بالقاهرة.

وأسفرت القرعة عن وقوع الزمالك في المجموعة الرابعة مع نصر حسين داي الجزائري و بترو أتليتكو الأنجولي و جور ماهيا الكيني، وعبر المغردون خلال الهاشتاج عن امنياتهم لفريق نادي لزمالك بالفوز بالبطولة.

وتفاعل العديد من المستخدمين مع تداول انباء حول تغير اسم شارع “جمال عبد الناصر” ، أكبر شوارع العاصمة الموريتانية نواكشوط وأشهرها ، الي اسم “الوحدة الوطنية” ، حيث أثارت فكرة تغيير اسم الشارع جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض ، وصف البعض الفكرة بأنها “الغريبة” واعتبروها محاولة لضرب الذاكرة الوطنية وطمس الانتماء للعروبة.

واحتفى العديد من الرواد “بيوم العناق العالمي” وظهر هاشتاج (#يوم_العناق_العالمي) عبر منصة التدوينات “تويتر ” وأوضح المغردون أن الفكرة  أتت لتشجيع الناس على عناق أصدقائهم وعائلاتهم ولتوطيد العلاقات بينهم، موضحين أنه تم الاحتفال بهذا اليوم للمرة الأولى في الثمانينات من القرن الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق