المميزةحوادث وقضايا

7 معلومات عن متهمى اعتناق أفكار داعش بعد تأييد إدراجهم بقوائم الإرهاب

حكم نهائى وبات صدر من محكمة النقض أمس الخميس بتأييد إدراج المتهمين باعتناق أفكار تكفيرية والانتماء لتنظيم داعش الإرهابى، على قوائم الإرهابيين، بعد أن رفضت “النقض” طعونهم.

أهم 7 معلومات عن القضية فى السطور القادمة:

١- عدد المتهمين 319 متهما فى القضية رقم 79 لسنة 2017 ، وتم اتهامهم باعتناق أفكار تكفيرية والانتماء لداعش فى القضية التى عرفت بـ “تنظيم ولاية سيناء”، حيث أدرجتهم محكمة الجنايات على قوائم الإرهابيين.

٢ – فى 7 مارس 2018 نشرت الجريدة الرسمية قرار محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف،  بإدراج 319 متهما من تنظيم ولاية سيناء على قوائم الإرهاب.

٣- قالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن قيادي تنظيم ولاية سيناء المتهم على سلمان الدرذ بلعوى، يتبنى أفكار تنظيم داعش الإرهابى، وتكفير رجال الجيش والشرطة، واستباحة دماء المسحيين، وارتكاب العديد من العمليات العدائية، لإسقاط نظام الحكم.

٤- جهات التحقيق،  وجهت للمتهمين اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية، أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور، والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، فضلًا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

٥- تقدم المتهمون بطعن أمام محكمة النقض فى المواعيد المقررة قانونا خلال 60 يوما من النشر بالجريدة الرسمية.

٦- حددت محكمة النقض جلسة 27 ديسمبر الماضى أولى جلسات نظر طعون المتهمين.

٧- 10 يناير رفضت محكمة النقض طعون المتهمين وأيدت قرار إدراجهم على قوائم الإرهابيين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

كتابة تعليق

إغلاق