أخبارالمميزة

مؤسس “أمهات مصر”: أغلب المدارس الخاصة أغلقت باب التقدم.. وقرار الوزارة “حبر علي ورق”

إذا ألزمت "التعليم" المدارس الخاصة بفتح باب التقدم في يونيو ورد رسوم "الأبليكشن" سنرفع لها القبعة

 

كتب – محمد عيد:

كشفت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب المدارس الخاصة أغلقت باب التقدم وسحب الأبليكشن وتسليمه منذ أكثر من أسبوع، للراغبين في الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال بهذة المدارس، حيث تراوح سعر الأبليكشن من 500 إلي 1000 جنيه.

وأضافت عبير، رداً علي قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بإلزام المدارس الخاصة ببدء التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو إلي 30 يونيو 2019، أن القرار الصحيح دائما يأتي متاخرا وكان يجب علي الوزارة تعميمه علي المديريات التعليمية قبل أن تعلن هذة المدارس فتح باب التقدم.

 

وأشارت عبير، إلي أن القرار يتضمن عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقدم”الأبليكشن”، مستطردة: “هل هتقدر الوزارة والمديريات التعليمية ترجع لأولياء الأمور ثمن استمارات التقدم، معتقدش، واذا استطاعت أن تلزم هذة المدارس بالقرار سنرفع لها القبعة”.

 

وأكدت عبير، علي أن القرار جيد ودائما اتحاد أمهات مصر طالب مرارا وتكرارا بهذا القرار الذي يعد استجابة لمطلب أولياء أمور الاتحاد، ورغم أنه متاخراً إلا أن علي الوزارة إلزام هذة المدارس بتطبيق القرار وإحالة المخالفين للتحقيق.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم عممت منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن التقدم للمدارس الخاصة، يحدد مواعيد بدء التقديم، ويشدد على عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابل استمارة التقديم.

 

ونبه المنشور على ضرورة الالتزام بالتالي: يبدأ التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال من 1 يونيو 2019 إلى 30 يونيو 2019، وكذلك عدم تحصيل أي رسوم أو مبالغ مالية مقابلة استمارة التقدم.

 

كما تضمن المتشور: تقوم الإدارة التعليمية بتشكيل لجان للإشراف على قبول الطلبات بالمدارس الخاصة، وما تم من إجراءات قبول بالمدارس الخاصة قبل التاريخ المحدد يعتبر ملغًى ولا يعتد به من قبل الإدارة التعليمية، وكذلك إعطاء مقدم الطلب للالتحاق إيصالًا باستلام الأوراق.

 

كما نص على إلزام المدارس الخاصة إعلان المصروفات في مكان واضح، وعدم تقاضي أي مبالغ مالية خلاف المصروفات التي تم حسابها من قبل التوجيه المالي والتعليم الخاص بالإدارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق