أخبار

الجيزة تنتهى من تطوير 6 مناطق غير مخططة يسكنها 1.3مليون مواطن بـ 70 مليونا

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن الانتهاء من تطوير 6 مناطق غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية وذلك بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى وبعض الجهات المانحة .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير يستفيد منها 1.3 مليون مواطن سكان هذه المناطق والتى شملت صفط اللبن ببولاق الدكرور وأبوزارع بالمنيب بجنوب الجيزة وكفر الجبل بالهرم والمنيرة الغربية بشمال الجيزة والكنيسة بالعمرانية.

وتضمنت الأعمال تطوير شبكات الصرف الصحى ورصف الطرق ورفع كفاءة الإنارة وتركيب بلاط انترلوك بالشوارع .

وأشار المحافظ إلى أنه جارٍ تكثيف الأعمال للانتهاء من مشروع الصرف الصحى بمنطقة الخلايفة بحى الوراق مطلع أبريل الحالى، حيث وصلت نسب تنفيذ الأعمال بها 37% .

وأكد راشد أن المحافظة تولى ملف العشوائيات والمناطق غير المخططة وغير الآمنة اهتماما كبيرا فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

وفى هذا الإطار، عقد محافظ الجيزة اجتماعاً بديوان عام المحافظة بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات والدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ، واللواء محمد رأفت السكرتير العام، وذلك لوضع تصور شامل للمناطق غير الآمنة بالمحافظة والعمل على تطويرها ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لمواطنيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق