المميزةسياسة

رئيس أفريقية النواب يُدين حادث المريوطية ويؤكد “لن يُزيدنا إلا إصرارًا على دحر الإرهاب”

كتب – محمد عيد:

أدان طارق رضوان، رئيس اللجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، حادث المريوطية الإرهابية الذي استهدف حافلة سياحية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وأكد “رضوان”، أن الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارًا على دحر الإرهاب من جذوره، والوقوف إلى جانب القيادة السياسية وأجهزة الدولة لوأد الإرهاب، موجهًا بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لعلاج المصابيين والوقوف على أسباب الحادث، وكذلك محاصرة هذه العناصر حتي يتم تجفيف اخر منابع لها.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، أنه لاتوجد دولة في العالم بمنأي عن الأحداث الإرهابية، وهناك جهود أمنية كبيرة لاحتواء هذا الموقف.

وأوضح أن التضييق الأمني على العناصر الإرهابية فى سيناء ونجاح العمليات العسكرية المشتركة بين الجيش والشرطة، أجبرت فلول هذه العناصر إلى التشتت وتنفيذ عمليات نوعية نتيجة انحسار التمويل وانقطاع الامدادت، مشيرًا إلى أن مثل هذه العمليات تؤكد على قرب القضاء نهائيًا على الإرهاب فى مصر.

وأشاد رضوان، بسرعة تفاعل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وانتقاله على الفور إلى مكان الحادث، ثم الذهاب إلى مستشفى الهرم لمتابعة حال المصابين وتأكيده على أن الحكومة لن تترك الجناة يفلتون بفعلتهم الجبانة.

كما أشاد رضوان، بسرعة تواصل وزارة الخارجية المصرية، مع سفارة دولة فيتنام فى مصر وإطلاعهم بتطورات الحادث أول بأول، متابعًا: “مصر تدفع فاتورة تصديها للقضاء على الارهاب ليس فى مصر فقط ولكن فى منطقة الشرق الأوسط”.

وشدد على أن البرلمان المصري يقدم يد العون للحكومة من أجل إقرار تشريعات تساعد الدولة متمثلة فى أجهزتها الأمنية لمحاربة الإرهاب بكل السبل وشتى الطرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق