أخبارالمميزةثقافة وقراءة

بالصور.. كلنا واحد على مسرح نقابة الصحفيين

كتب – محمد عيد:

بحضور كامل، شهد مسرح نقابة الصحفيين، عرضًا مسرحيًا لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت عنوان “كلنا واحد”، تحت إشراف الكاتبة الصحفية سلوى علوان، وأعضاء مجلس إدارة وأمناء مؤسسة سلوى علوان الثقافية، بالتعاون مع مؤسسة طلعت حرب الثقافية، وصندوق التنمية الثقافية.

دارت تفاصيل المسرحية حول تجربة إنسانية خاصة، تؤكد دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، كونهم جزء لا يتجزأ منه، فضلًا عن تجاربهم الخاصة التي حققت تقدمًا محليًا ودوليًا، باسم مصر والعالم العربي.

حضر العرض، الدكتور فتحي عبدالوهاب، مدير صندوق التنمية الثقافية، والكاتب الصحفي، حسين الزناتي، السكرتير العام المساعد، والمشرف على الشعب والروابط بنقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي حاتم زكريا، رئيس لجنة المواثيق الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، وممثلو مؤسسة طلعت حرب الثقافية نيابة عن مدير المؤسسة كريمة أحمد، وإيمان عقيل مدير عام الإعلام لصندوق التنمية الثقافية.

رواية “كلنا واحد” من تأليف وإخراج، خالد حسونة، وأشعار حامد السحرتي، وألحان أمير موسى، غناء فريق فرحة، “إسلام علاء ومحمود عبدالباسط، واستعراض يوسف مصطفى، وأغنية أنت البطل، إهداء من الدكتور وسام شعيب، وتصوير محمد الليثي، ومدير الدعايةأحمد محمود، وإدارة المسرح محمد يوسف، ومساعد إخراج أحمد أبوكامل، إضاءة سكوندو، مخرجان منفذان كريم فراج ووسام مدحت، منار البيه استايلست، وشارك في التنظيم كريم فراج وسوزي مدحت.

وفي نهاية العرض كرمت مؤسسة سلوى علوان الثقافية كل القائمين على العمل، موجهة تكريمًا خاصًا لأهالي وأسر أبطال ذوي الهمم والإرادة على تحملهم وسعيهم نحو تربية أبنائهم وتنمية قدراتهم.

من جانبه أعرب الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية عن سعادته بالعمل، خاصة وأن أبطاله المنفذين للعرض من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يجب أن يُعبر عنهم بذوي الهمم والإرادة والقدرات المتميزة، وليس ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة، مقدمًا الشكر والاعتزاز لكل المشرفين على العمل، قائلًا: “دورنا وواجبنا أن نسلط الضوء على هؤلاء الأبطال، ونكون في تعاون مستمر من أجلهم، لأنهم هم الذي يعملون لهذا البلد بدون مقابل”، لافتًا إلى أن أبطال العرض يُعدون بذرة جديدة لمسرح صاحب رسالة قوية إيجابية، بنماذج وفنون وعروض مثالية نظيفة – حسب تعبيره.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق